[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

بالفيديو والصور.. افتتاح أول دار عرض سينما في السعودية

في خطوة وُصفت بأنها تاريخية، شهدت السعودية مراسم افتتاح فتتاح أول دار عرض سينما في السعودية بعد غياب 35 سنة
وجاء الافتتاح من قبل وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور عواد العواد، مساء الأربعاء، حيث تعد أول دار عرض سينمائي في المملكة، وذلك في المجمع السينمائي الحديث بمركز الملك عبدالله المالي في الرياض بحضور شخصيات محلية وعالمية بارزة في مجال صناعة السينما ووسائل الإعلام.

وقال الدكتور العواد في تصريح صحفي "كلنا سعداء في هذا اليوم التاريخي كونه يشهد أول عرض سينمائي في المملكة، في مجمع مجهز بكافة التقنيات والتجهيزات التي توفر المتعة للأسرة، مشيراً إلى أن ما تحقق اليوم هو نتاج جهد مشترك، ولم يكن ليتحقق لولا توفيق الله ثم توجيهات ودعم سمو ولي العهد، وبإذن الله سيرى المواطنون والمقيمون المزيد من دور العرض التي تمنحهم خيارات ترفيهية جديدة في كافة مناطق المملكة"، وفقاً لقناة العربية.

وأضاف: "ما أسعدني وأثلج صدري، هذه الانطباعات الإيجابية التي تعكس مدى تعطش الجميع لمثل هذه الفعاليات، عاداً هذه الخطوة بداية حقيقية لتطوير قطاع الترفيه بشكل عام وصناعة السينما بشكل خاص، مبيناً أنها ليست مبادرة ترفيهية فقط بل تعد رافدًا اقتصاديًا يدعو إلى تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي".

وتابع: "إن السينما في المملكة ستكون صناعة كاملة الأركان، مدعومة بكوادر مميزة وإمكانيات ضخمة وقاعدة جماهيرية عريضة تواكب محتوى ثريا وإنتاجا قويا تقتحم به المملكة السوق السينمائي العالمي، إضافة إلى الانعكاسات الإيجابية التي تشمل محاور ثقافية وفنية وتنموية مع توفير فرص وظيفية متعددة في هذه الصناعة وفقا لرؤية 2030".

وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن هذا الحدث سيكون بداية حقيقية لتطوير قطاع الترفيه بشكل عام وصناعة السينما بشكل خاص بهدف الارتقاء بالعمل الثقافي والإعلامي من خلال دعم النشاطات والفعاليات الترفيهية وأيضا تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي.

افتتاح أول سينما في السعودية
افتتاح أول سينما في السعودية

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع رضا بن محمد الحيدر أن قطاع السينما سيكون رافداً مهماً ومساهماً في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة الطموحة من خلال إنشاء بيئة إعلامية سعودية قادرة على تطوير الصناعة في الإعلام.

افتتاح أول سينما في السعودية
افتتاح أول سينما في السعودية

وقال الحيدر إن هيئة الإعلام المرئي والمسموع تعمل على تنظيم وتطوير قطاع الإعلام في المملكة ليصبح رافداً استراتيجياً واستثمارياً من روافد الاقتصاد الوطني إضافة إلى تأهيل ودعم البيئة المحلية السعودية وتقديمها للعالم.

https://www.youtube.com/watch?v=V9p7JNvJZpo

https://www.youtube.com/watch?v=BqkctlkFxfM

زر الذهاب إلى الأعلى