[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الصليب الأحمر توضح ملابسات مقتل موظفها حنا لحود في اليمن

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن حزنها البالغ بسبب مقتل أحد موظفيها في محافظة تعز جنوبي اليمن ، حنا لحود ، السبت،إثر إطلاق نار.
وأوضحت اللجنة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن حنا لحود، وهو لبناني الجنسية كان يعمل ببعثة اللجنة الدولية، مسؤولًا عن برنامج الاحتجاز في اليمن. وكان في طريقه لزيارة أحد السجون هذا الصباح عندما هاجم مسلحون مجهولون سيارة اللجنة الدولية التي كان يستقلها على أطراف مدينة تعز.
وأضاف هُرِع بالسيد "لحود" إلى المستشفى حيث توفي فيها من جرّاء إصابته برصاص المسلحين. ولم يُصَبْ في الحادث زملاؤه الذين رافقوه في رحلته.
 وقال المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط ، روبير مارديني "نحن ندين هذا الهجوم الوحشي، والمتعمد كما يبدو، الذي راح ضحيته أحد الموظفين المخلصين في مجال العمل الإنساني."
وأضاف مارديني قائلًا: "جميعنا مصدومون من أثر الفاجعة. فزميلنا حنا كان شابًا مفعمًا بالحياة، وكان معروفًا ومحبوبًا على نطاق واسع. لا شيء يبرر قتله، ونحن في حالة حداد على مقتل هذا الزميل والصديق العزيز. ونحن نقف بقلوبنا ومشاعرنا إلى جانب أحبته وأصدقائه."
وعمل لحود لدى اللجنة الدولية منذ عام 2010 في مواقع ميدانية مختلفة وفي المقر الرئيسي بجنيف. كما عمل لسنوات عديدة، من قبل انضمامه للجنة الدولية، متطوعًا في الإسعافات الأولية وعضوًا في جمعية الصليب الأحمر اللبناني.
وتتناقل وسائل إعلامية صورًا لهذا الحادث الأليم. وفي هذا الصدد، طلبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن من الجميع الكفّ عن تناقل هذه الصور صونًا لكرامة الضحية واحترامًا لخصوصية عائلته المكلومة.
وكان الموظف الدولي قتل في منطقة الضباب غرب تعز برصاص مسحلين مجهولين وسط إدانات يمنية واسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى