ad

المنظمات الإنسانية في اليمن تدعو لحماية فورية لعُمال الإغاثة

نشوان نيوز - خاص

المنظمات الإنسانية في اليمن تدين استهداف موظف في الصليب الأحمر

أعلنت المنظمات الدولية غير الحكومية العاملة في اليمن أنها بأشد العبارات الهجوم “البغيض” على سيارة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر أسفر عن مقتل موظف لديها في وقت سابق من اليوم ، 21 إبريل / نيسان 2018.
وأضافت المنظمات في بيان مشترك اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “لقد صُدمنا بعمق لموت حنا ا لحود ، العضو في المجتمع الإنساني الذي قدم حياته المساعدة الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة. نود أن نتقدم بأحر التعازي إلى عائلة حن ا وأصدقائه وزملائه في اللجنة الدولية للصليب الأحمر”.
وقال شين ستيفنسون ، المدير القطري لمنظمة أوكسفام في اليمن: “كمجتمع دولي متماسك للغاية ، نشعر بالحزن لوفاة زميلنا ، حنا”. “نُهدي تعازينا الخالصة لعائلة حن ا وزملائه في اللجنة الدولية للصليب الأحمر. لقد روعتنا هذه الهجمة الوحشية على زميلنا الإنساني الذي بذل حياته من أجل مساعدة المحتاجين. يحتاج العاملون في مجال الإغاثة إلى الأمن والحماية لتقديم المساعدات المنقذة للحياة ، وسنظل ملتزمين بالقضية التي أُزهقت بها روح حن ا”.
وأضاف “الجدير بالذكر ان المنظمات الإنسانية في اليمن تعمل وفقا للمبادئ الإنسانية والاستقلال والحياد والنزاهة لتقديم المساعدات للسكان المتضررين من الصراع العنيف. يحتاج أكثر من ثلاثة أرباع سكان اليمن إلى مساعدة إنسانية أو حماية تخفف المعاناة وتروّج للكرامة في سياق حرب تحرم الكثيرين من الاساسيات التي يحتاجون إليها للبقاء على قيد الحياة. الهجوم على العاملين في المجال الإنساني كالأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر أو المنظمات غير الحكومية الاخرى – ليس فقط هجوم على العاملين الإنسانيين انما يعتبر ايضا هجوما على حقوق المتضررين من النزاع لتلقي المساعدة والحماية”.
وختم: تدعو المنظمات الدولية غير الحكومية في اليمن جميع أطراف النزاع والسلطات في اليمن والمجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات ملموسة تضمن حماية العاملين في المجال الإنساني والمواد الاغاثية، كما ينص عليه القانون الإنساني الدولي. لن نسمح للعنف من هذا النوع أن يردع جهودنا لدعم الأشخاص الضعفاء في اليمن، لكننا بحاجة لضمانات تُمكننا من القيام بذلك بسلامة.
أقرهذا البيان المنظمات غير الحكومية الدولية التالية في اليمن:

ACTED
ADRA
CARE
Danish Refugee Council
Norwegian Refugee Council
Action Against Hunger
INTERSOS
Islamic Relief
Oxfam
Save the Children
ZOA International

Print Friendly, PDF & Email