بالفيديو.. احتفالات نجوم برشلونة بكأس الملك.. وملخص المبارة مع أشبيلية

نشوان نيوز - متابعات

بالفيديو.. احتفالات نجوم برشلونة بكأس الملك .. وملخص المبارة مع أشبيلية

قدم البلاوغرانا مباراة اعتبرها أغلب المراقبون الأفضل في سجل فريق برشلونة الأسباني هذا الموسم، حيث تفوق بشكل واضح على خضمه الأندلسي منذ البداية وحتى النهاية، بفوزه على إشبيلية (5-0) مساء السبت على ملعب واندا ميتروبوليتانو.
أكد برشلونة عشقه المتواصل لمسابقة كوبا دل ري، التي تربع على عرشها للمرة الثلاثين في تاريخه، مؤكداً مكانته على قمة المتوجين بالكأس منذ تأسيس هذه البطولة عام 1903، حيث عزز تقدمه أمام مطارده المباشر أتلتيك بيلباو الذي تجمد رصيده عند 23 لقباً.

 

ملخص واهداف مباراة برشلونة واشبيلية

افتتح لويس سواريز ثلاثية برشلونة بعد مرور 14 دقيقة على بداية المباراة، بعد تلقيه عرضية من النجم البرازيلى كوتينيو وضعها فى مرمى إشبيلية بسهولة.

وأضاف النجم الارجنتيني ليونيل ميسي ثانى أهداف البارسا بالدقيقة 31، بعد تلقيه بينية بالكعب من جوردى ألبا سددها ميسي بقوة فى سقف مرمى إشبيلية، ليتساوى البرغوث مع نجم أتلتيك بلباو السابق تيلمو زارا بالتسجيل فى 5 مباريات نهائية بكأس إسبانيا، حسب اليوم السابع.

وعاد سواريز من جديد ليعزز من تقدم برشلونة بتسجيله الهدف الثالث فى الدقيقة 40، بعد تلقيه بينيه رائعة من ميسي انفرد على أثرها بمرمى إشبيلية ليضعها على يمين الحارس.

واصل برشلونة هجومه الكاسح فى الشوط الثانى، حيث أضاف القائد اندريس إنييستا الهدف الرابع بطريقة رائعة بعد تلقيه بينية رائعة من ميسي انفرد على أثرها بمرمى إشبيلية ليراوغ حارس الخصم ويضعها فى المرمى.

وعزز النجم البرازيلى فيليب كوتينيو من تقدم برشلونة بالهدف الخامس فى الدقيقة 69 عن طريق ركلة جزاء.

 

 

 

 

 

اللقب الثلاثين في تاريخ كأس الملك

باعتلائه عرش مسابقة كوبا دل ري للعام الرابع على التوالي، رفع برشلونة رصيده إلى ثلاثين لقباً من أصل 40 مباراة نهائية خاضها في تاريخ هذه البطولة

ميسي وإنييستا الأكثر تتويجاً مع برشلونة

كتب ليو ميسي وأندريس إنييستا صفحة جديدة في مسيرتهما الكروية الحافلة بالإنجازات، بعد تتويجهما مع برشلونة بكأس الملك مساء السبت على حساب إشبيلية. فقد رفع النجمان الأرجنتيني والأسباني رصيدهما الشخصي إلى 31 لقباً بقميص البلاوغرانا، وهو رقم قياسي في تاريخ النادي، حيث تُوج كل منهما بما لا يقل عن 8 ألقاب في الليغا و4 في دوري أبطال أوروبا و6 في كأس الملك و3 في السوبر الأوروبي و7 في السوبر الإسباني ثم 3 في مونديال الأندية.

إنييستا وميسي وبوسكيتس وبيكيه يعادلون سجل سيغارا

أصبح النجوم الأربعة أكثر لاعبي برشلونة تتويجاً بكأس الملك في تاريخ النادي (2009 و2012 و2015 و2016 و2017 و2018)، حيث رفع كل منهم رصيده إلى ستة ألقاب في هذه المسابقة، معادلين بذلك سجل المدافع الأسطوري سيغارا.

الكأس الرابعة في رصيد إرنستو فالفيردي

كان فالفيردي قد تُوج بالكأس مرتين في اليونان عندما كان يدرب أولمبياكوس (عامي 2009 و2012)، كما أحرز كوبا دل ري لاعباً مع برشلونة عام 1990.

نشوان نيوز