بالصور.. استقبال رسمي لحكومة بن دغر في المكلا وافتتاح مشاريع

نشوان نيوز - المكلا

استقبال بن دغر في المكلا عاضمة حضرموت

أحمد عبيد بن دغر في المكلا بذكرى تحريرها من القاعدة ويقول إن حضرموت واعدة بالخير

وصل رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى المكلا في حضرموت شرقي اليمن الثلاثاء، وشرع بافتتاح مشاريع ووضع حجر الأساس لأخرى في ذكرى تحرير المكلا من تنظيم القاعدة .
وأوضحت وكالة سبأ بنسختها في عدن أن بن دغر يقوم بزيارة تفقية لمحافظة حضرموت للاطلاع على أوضاع المحافظة وتدشين عدد من المشاريع التي تم انجازها خلال الفترة الماضية، ومشاركة أبناء المحافظة احتفالاتهم بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا.

بن دغر في المكلا استقبال رسمي في حضرموت

بن دغر في المكلا على رأس وفد حكومي إلى حضرموت (تويتر)

وكان في استقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق له في مطار الريان،محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني، ووكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش العليي، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام بن حبريش الكثيري، وقائدي قوات المملكة العربية السعودية ودولة الاماراتية العربية المتحدة، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وأعضاء السلطة المحلية.
وقال بن دغر في تصريح لسبأ أن الزيارة بناءً على توجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي وذلك لـ”الاطلاع عن كثب على كافة احتياحات المحافظة والعمل بما يدفع عجلة التنمية في كافة المجالات”.
وأضاف بن دغر ” أن مدينة المكلا تنعم اليوم بالأمن والاستقرار بعد عامين من تحريرها، وذلك حرصا من القيادة السياسية على أن تكون حضرموت أنموذجا يحتذى به في التطور والنماء والاستقرار”.. مشيداً بالأدوار التي “تبذلها السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة ووكلاء وكافة أعضاء السلطة المحلية، وبتعاون ملحوظ من قبل أهلها والمجتمع الحضرمي المدني الذي يسهم بفاعلية في تطور وازدهار المحافظة”.
ولفت بن دغر “الى أن محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة لها الواعدة بالخير والعطاء ينتظرها مستقبل أفضل في ظل الدولة الاتحادية القادمة الضامنة للتوزيع العادل للسلطة والثروة.. مشيراً إلى ان “هذه المرحلة هي الانطلاقة الفعلية للبناء والتنمية في محافظة حضرموت وكافة المحافظات المحررة”، حسب تعبيره.

افتتاح مشاريع

بن دغر يفتتح مشاريع في حضرموت المكلا

بن دغر في المكلا يفتتح مشاريع في حضرموت (سبأ)

وعقب وصوله افتتح بن دغر مشروع الإسكان الاجتماعي لذوي الدخل المحدود والذي يحوي (400 شقة) بربوة خلف كما وضع رئيس الوزراء حجر الأساس مشروع بناء مجمع تربوي بوحدة (400 شقة) بالإضافة إلى مشروع بناء روضة أطفال، بتمويل من السلطة المحلية من محافظة حضرموت.

واكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية الأخرى التي حرمت منها المحافظة لسنوات طويلة”. وأشار رئيس الوزراء الى أن “هناك مشاريع خدمية سيتم تنفيذها في جميع مديريات الساحل والوادي وخاصة في قطاع الكهرباء والصحة والتعليم والمياه والطرقات وغيرها من المشاريع الحيوية التي ستخفف من معاناة المواطنين”.

وفد حكومي

رافق بن دغر وزراء الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الأكوع، والإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، و الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والأوقاف والإرشاد القاضي أحمد عطية، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، والعدل القاضي جمال عمر، والشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، وحقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر، ووزيري الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار ياسر الرعيني، و شؤون مجلسي النواب والشورى محمد الحميري، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي، ونائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني، و نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني، ومساعد الأمين العام لرئاسة الجمهورية ياسر الشقي، ورئيس مصلحة الجمارك بعدن سالم بن بريك.

نشوان نيوز