[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بعد تعزيته برحيل الصماد.. المبعوث الأممي يناقش مع هادي فرص السلام

بعد يوم من تقديم التعازي بمقتل صالح الصماد، عقد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم في الرياض لقاء مع الرئيس عبدربه منصور هادي في إطار جولة جديدة تناقش فرص السلام .
وقال وكالة سبأ الحكومية إن هادي ثمن "الجهود الحميدة التي يبذلها المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفث والهادفة إلى احلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار الذي يتوق ويتطلع اليه اليمنيون والمرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الامميه ذات الصله وفِي مقدمتها القرار 2216".
وأضاف أن هادي أكد "دعم الحكومة الشرعية لجهود المبعوث الأممي و"مساعيه الخيره نحو السلام"،ونوه بإحاطتة الاولى امام مجلس الأمن الدولي وما "حملته من رؤية ومضامين مستوعبة لواقع اليمن وأزمته ومرجعيات السلام وقرارات الشرعيه الدولية في هذا الإطار".
وأكد هادي حسب المصدر، موقفه نحو السلام باعتباره خياراً استراتيجياً لعودة الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة بصورة عامة ، السلام العادل المبني على المرجعيات الثلاث التي ارتضاها اليمنيين ودعمها المجتمع الدولي، حسب قوله.
من جانبه عبر المبعوث الاممي عن سروره باللقاء، الذي قالت الوكالة إنه يأتي في إطار النقاشات والدعم لتعزيز فرص السلام وفق مرجعياته الثلاث المعترف بها.. لافتا إلى رؤيتة نحو السلام بشقيها السياسي والميداني والتي أشار آلى ملامحها من خلال أحاطته الاولى امام مجلس الأمن الدولي كإطار عام وبالاعتماد أساسا ً على المرجعيات الثلاث.
وكان المبعوث الأممي، قدم أمس التعازي للحوثيين بمقتل رئيس "المجلس السياسي الأعلى" صالح الصماد بغارات جوية قبل أيام.
وأفادت وكالة سبأ في صنعاء، أن المبعوث الأممي أعرب في اتصال هاتفي مع نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم عن بالغ حزنه وأسفه جراء هذه العملية التي أودت بحياة الصماد.. وأضاف "على الرغم أنني لم التقي به سوى مرة واحدة إلا أنني لمست فيه رجل سلام".

زر الذهاب إلى الأعلى