[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حكومة بن دغر تجتمع في سيئون بحضور محافظي شبوة وحضرموت والمهرة

عقدت حكومة أحمد عبيد بن دغر اليوم، اجتماعاً استثنائياً في المجمع الحكومي في سئيون محافظة حضرموت شرقي اليمن ، في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى المحافظة.
وحسب وكالة سبأ، ناقش اجتماع حكومة بن دغر بحضور محافظي محافظات حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، ومحافظ شبوة اللواء علي بن راشد الحارثي ووكيل أول محافظة المهرة عضو مجلس الشورى عبدالله الكثيري وقائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء صالح طيمس، "الأوضاع الأمنية والخدمية في محافظات اقليم حضرموت عامة ومديريات الوادي والصحراء خاصة".

اجتماع حكومة بن دغر في سيئون حضرموت
اجتماع حكومة بن دغر في سيئون حضرموت (مواقع تواصل)

وقال بن دغر "أن انعقاد مجلس الوزراء في مدينة سئيون ولأول مره في تاريخها بحضور غالبية اعضاء الحكومة خير دليل على أن نقول للعالم أن حضرموت بكل مديرياتها وواديها وصحرئها أمنه ومستقره ولن نسمح بالعبث بأمنها واستقرارها وسنسعى بكل الجهود لمحاربة الاٍرهاب والتطرف أينما وجد".

وأضاف "نحن اليوم هنا لنقوم بتثبيت دعائم الدولة في الوادي والصحراء وحضرموت واليمن عامة وسنحقق النصر باْذن الله"، بهزيمة من وصفها ب"الميليشيا الحوثية"، وأكد بن دغر مضي الحكومة "على فرض هيبة الدولة وتطبيع الأوضاع في كل مديريات الوادي والصحراء وعودة عمل النيابات العامة وأقسام الشرطة والمحاكم في كل مديريات الوادي والصحراء كما فعلت الحكومة في مديريات الساحل وباقي المحافظات المحررة".

واشاد رئيس الوزراء ب"الدعم السخي الذي قدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة من اجل استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وعودة الشرعية ممثلة في رئيس الجمهورية إلى العاصمة صنعاء"، حسب قوله.

وأقر مجلس الوزراء اعتماد مليار ريال لاستكمال مشروع بناء وحدات سكنية متضرري السيول على أن يتم رفع تقرير من صندوق التعويضات وتقديمه لمجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب. وكذلك اعتماد 400 مليون ريال لتعشيب الأستاد الأولمبي بسيئون.

وكلف المجلس وزير التعليم العالي برفع الدراسات اللازمة لإنشاء واعتماد خمس جامعات في لحج، و الضالع، و شبوه، و سيئون،و المهرة.

وصادق المجلس على دعم الهيئات والمستشفيات الحكومية بحسب الحاجة السكانية لخدماته..موجهاً سرعة تنفيذ زفلتت طريق شبوة-العبر بمسافة 13 كيلو..مكلفاً وزارة الاشغال العامة بذلك.

واعتمد المجلس رصف الشوارع الداخلية في مدينة حديبو محافظة سقطرى بمسافة عشرة كيلو.

زر الذهاب إلى الأعلى