أمريكا و10 دول تتعاون لإغلاق أحد أخطر المواقع في العالم

أمريكا و10 دول تتعاون لإغلاق أحد أخطر المواقع في العالم
تعاون بين 11 دولة لإغلاق موقع webstresser.org

بالتعاون بين وكالات عدد من الدول، جرى إغلاق Webstresser أحد أخطر المواقع المستخدمة للهجمات الإلكترونية في العالم،.
وفي التفاصيل، فقد جرى إغلاق موقع “Webstresser.org”، المصنف كأحد أخطر المواقع التي تساعد على انتشار الهجمات السيبرانية في العالم.
وعند فتح الموقع وفقاً لرصد نشوان نيوز تظهر الرسالة أنه “تم الاستيلاء على اسم النطاق Webstresser.org من قبل وزارة الدفاع الأمريكية ، خدمة التحقيقات الجنائية الدفاعية ، مكتب سايبر الميداني وفقا لأمر صادر عن محكمة مقاطعة الولايات المتحدة للمنطقة الشرقية من ولاية فرجينيا . تم ضبط اسم النطاق هذا بالتزامن مع تشغيل Power OFF.
وتؤكد الرسالة أن عملية الإغلاق “هي جهد منسق من قبل وكالات إنفاذ القانون من هولندا والمملكة المتحدة وصربيا وكرواتيا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وأستراليا وهونغ كونغ وكندا والولايات المتحدة الأمريكية ، بالتعاون مع اليوروبول ( وكالة تطبيق القانون الأوربية). والهدف من العملية هو الإزالة غير القانونية لـ Webstresser.org لخدمة DDoS-for-hire.
من جانبها، ذكرت صحيفة لينتا. رو الروسية أن “Webstresser” كان مخدما كبيرا لتوفير هجمات DDoS الإلكترونية، والتي استخدم بعضها لمهاجمة أنظمة البنوك في بريطانيا.
ويعتقد الخبراء في الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا أن “قراصنة الإنترنت استغلوا الموقع المذكور لتنفيذ هجمات إلكترونية على العديد من البنوك والمؤسسات المالية عام 2017، والتي كبدت البنوك حينها خسائر مالية فادحة”، وفقاً لروسيا اليوم.
وتشير المعلومات إلى أن ضباط حماية القانون في بريطانيا ألقوا القبض على 6 أشخاص، يشتبه بانتمائهم إلى مجموعة تستغل الموقع المذكور لتنفيذ الهجمات الإلكترونية، ويستفيدون من خدمات الموقع مقابل “14.99” دولار فقط.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية