عودة الانترنت والاتصالات إلى ريمة والأرصاد يحذر من استمرار الأمطار

الأمطار في اليمن

عادت خدمات الانترنت والاتصالات إلى العمل في محافظة ريمة شمال غرب اليمن فيما حذر الأرصاد من استمرار عدم الاستقرار في الأجواء مع استمرار هطول الأمطار في المرتفعات.
وأوضحت وكالة سبأ، بنسختها في صنعاء، أن فريق صيانة الاتصالات في إعادة خدمات الاتصالات والانترنت إلى محافظة ريمة ، بعد توقف دام قرابة ثلاثين ساعة، اثر انقطاع كابل الالياف الضوئية بين محافظتي الحديدة وريمة .
ونقلت عن مدير مكتب الاتصالات وتقنية المعلومات بمحافظة ريمة ياسر حسن ثامر ان الخدمة توقفت على مناطق واسعة في محافظة ريمة بفعل سيول الامطار الغزيرة التي تسببت في انقطاع مسار كابل الالياف الضوئية.

تجدير الاشارة إلى ان غزارة الامطار في محافظة ريمة ذات الجبال الشاهقة والانحدارات الشديدة تسببت في تكوين سيول جارفة محملة بجلاميد صخرية ، مما اثر بشكل كبير على كابلات خدمات الاتصالات بالإضافة إلى قطع وتصدع الطرقات الترابية والمسفلتة.

الأرصاد ينبه
من جانبه، توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وهطول الأمطار على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة .
وأشار المركز في نشرته الجوية، نقلتها الوكالة، نسخة منها إلى أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية على المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً إلى تعز جنوباً و امتدادها شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية وأجزاء من المناطق الصحراوية والسواحل الغربية .

ونبه المركز المواطنين وسائقي المركبات في تلك المناطق بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأمطار المصحوبة بالرياح والعواصف الرعدية و من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب والوديان .

وحذر السائقين من انخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار في الطرق والمنحدرات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية ، داعياً إلى عدم استخدام الهواتف النقالة عند حدوث العواصف الرعدية .
وأوضح المركز أن أمطاراً مصحوبة بعواصف رعدية هطلت أمس على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية .