تويتر ينصح كافة مستخدميه بتغيير كلمات المرور ويوضح الأسباب

نشوان نيوز - متابعات

نشر موقع “تويتر” للتدوينات القصيرة، الخميس، بيانا قال فيه إنه اكتشف خللا في نظام تخزين كلمات المرور، ودعا المستخدمين إلى ضرورة تغيير كلمات المرور.
وقال تويتر في بيانه الذي  اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه “عندما تقوم بتعيين كلمة مرور لحسابك على تويتر، فإننا نستخدم تقنية تخفي كلمة المرور حتى لا يتمكن أي شخص بالشركة من رؤيتها. لقد اكتشفنا مؤخرًا خللاً يكمن في أن كلمات المرور المخزنة غير مخفية في سجل داخلي. لقد أصلحنا المشكلة، ولا تظهر تحقيقاتنا أي إشارة لاختراق أو إساءة استخدام بواسطة أي شخص”.
وأضاف “لزيادة الحرص، نرى أنه من المفيد أن تغيّر كلمة مرورك في جميع الخدمات التي استخدمت فيها كلمة المرور هذه؟ يمكنك تغيير كلمة مرور تويتر في أي وقت عن طريق الانتقال إلى صفحة إعدادات كلمة المرور”.

معلومات حول الخلل

وأوضح تويتر معلومات حول الخلل، قائلاً “نقوم بإخفاء كلمات المرور من خلال عملية تسمى المزج باستخدام تقنية تعرف باسم التشفير بالمزج، والتي تستبدل كلمات المرور الفعلية بمجموعة عشوائية من الأرقام والأحرف التي تم تخزينها في نظام تويتر. يسمح ذلك لأنظمتنا بالتحقق من بيانات اعتماد حسابك دون إفشاء كلمة مرورك. هذا أحد معايير المجال”.

وأضاف “نظرًا لحدوث خلل، تم كتابة كلمات المرور في سجل داخلي قبل إكمال عملية المزج. لقد اكتشفنا هذا الخطأ بأنفسنا، وأزلنا كلمات المرور ونقوم حاليًا بتنفيذ خطط لمنع تكرار هذا الخطأ مرة أخرى”.

نشوان نيوز