[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
سلطة رابعة

عملاق الطرب أبوبكر بلفقيه.. العنوان الـ15 ضمن مشروع مائة كتاب للثقافة

صدور كتاب عملاق الطرب أبوبكر بلفقيه، عن الفنان اليمني الراحل، ويعد العنوان الـ15 ضمن مشروع مائة كتاب لوزارة الثقافة في اليمن.

اصدرت وزارة الثقافة الكتاب الخامس عشر ضمن مشروعها "مائة كتاب" والتي تعمل الوزارة على اصدارها لرفد المكتبة اليمنية بعناوين هامة في مجالات مختلفة .

وتضمن الكتاب الخامس عشر في سلسلة المائة كتاب أدبيات المهرجان الأبيني للفنان الراحل أبوبكر سالم الفقيه بعنوان "عملاق الطرب أبوبكر سالم بلفقيه"، حسب وكالة سبأ.

وفي تصريح له، قال وزير الثقافة مروان دماج إن "مسيرة الفنان ابوبكر سالم بالفقية، غنية وفريدة ومليئة بالابداع والابتكار والاصالة في سيرته كإنسان، ولاتقل غنى وتفرداً للانسان الذي قدم لأهله وناسه ومجتمعه كل مفيد واصيل وانساني" .

واضاف" ان التراث الفني والابداعي للفنان الكبير ضخم وهائل ومتنوع وقد تربت عليه أجيال وأجيال ولاشك أن المحافظة عليه وتطويره يبقى مهمة محبيه وتلاميذه ولاشك اننا جميعاً معنيون بذلك"..مؤكداً اهتمام الوزارة في الحفاظ على تراث الراحل الكبير الذي يمثل علامة كبرى في ثقافتنا وفننا العربيين.

ودعا وزير الثقافة الاجيال الجديدة من المثقفين والفنانيين في حضرموت واليمن والجزيرة العربية والعالم العربي إلى استلهام فن وتراث الراحل الكبير والسير على خطاه.

الجدير ذكره ان وزارة الثقافة تعمل حالياً على اصدار بقية عناوين سلسلتها في مشروع "مائة كتاب" الذي سبق ان اطلقته الوزارة بالتعاون مع مؤسسة "أروقة" للطباعة والنشر.

زر الذهاب إلى الأعلى