تعيين الإعلامي أحمد السقطري اليافعي مديراً لقناة الجزيرة واستقالة أبوهلالة

نشوان نيوز - عدن

تعيين أحمد السقطري اليافعي في منصب مدير قناة الجزيرة الإخبارية، خلفاً لياسر أبوهلالة

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية تعيين أحمد سالم عبد الله السقطري اليافعي في منصب مدير قناة الجزيرة الإخبارية، اعتبارا من اليوم الخميس، خلفا لرئيسها السابق ياسر أبو هلالة.

وحسب القناة، فإن أحمد السقطري كان قد شغل منصب نائب مدير قناتي الجزيرة مباشر ومباشر مصر. وحصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة قطر، وبدأ مشواره مع الجزيرة قبل عشرة أعوام في إدارة التشغيل، قبل أن ينتقل للعمل مع مكتب المدير العام ما بين عامي 2010 و2012.
وفي عام 2014 عينت القناة أحمد السقطري نائباً لمدير شبكة الجزيرة بالتزامن مع تعيين ياسر أبوهلالة في منصب مدير عام القناة.
من جانبه، أكد ياسر أبوهلالة استقالة اليوم، وقال في مقالة نشرها على صفحته “قدمت استقالتي اليوم، وهي ثالث استقالة أقدمها خلال عملي مديرا، وقد تكرم سعادة رئيس مجلس الإدراة الشيخ حمد بن ثامر بقبولها، وهو صاحب فضل في الأولى عندما عينني مديرا وصاحب فضل في الثانية عندما قبل استقالتي.وسأبقى كما أنا من قبل ومن بعد صحفيا مؤمنا بالجزيرة مدينا بفضلها على المشاهد العربي عموما وعلى الصحافة العربية بخاصة”.
وقال “. أبقى مع الجزيرة وتبقى معي فهي ليست موظفين على اختلاف مراتبهم وتخصصاتهم، هي ملايين المشاهدين الذين يثقون بها ويتوقعون منها الكثير. وسأبقى ما حييت أنظر في عيون مشاهديها أرى شوقهم إلى الحرية والكرامة والعيش الكريم، بقدر ما أرى قهرهم وحزنهم. سنبقى خدما لهم فما نقوم به خدمة عامة كالتعليم والطب والمعلم لا يتقاعد وكذلك الطبيب. وهو يعمل متطوعا وموظفا لا فرق”.
كما قال “العمل مع الجزيرة يستحق كتبا، وهو مصدر فخر وإلهام، وبهذه الكلمات لا أستطيع أن أفي التجربة حقها، لكنها واجب نحوكم، فما تحقق هو نتاج جهد تراكم عبر أكثر من عقدين أمام الكاميرا وخلفها ، بذل فيه الكثير من العرق والدموع والسهر والتعب. وأنا مدين للفريق الرائع على مستوى القناة والشبكة الذي تحلى بالشجاعة والذكاء والكرم والتضحية والمهينة .. وليس مثل أن تقود فريقا من هؤلاء”.

نشوان نيوز