[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المخلافي: اتفاق مع الأمم المتحدة على رحلات للمرضى من مطار صنعاء

أعلن وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أن ترتيبات سيجري الإعلان عنها قريباً لتنظيم رحلات للمرضى من مطار صنعاء للمرضى المحتاجين لعلاج خارج اليمن .
وانقلت صحيفة الشرق الأوسط عن المخلافي أن الحكومة والتحالف اتفقا مع التحالف والأمم المتحدة على تنظيم رحلات للمرضى منظمة كل أسبوع أو أسبوعين ولفترة طويلة من خلال طيران مستأجر.
ويطالب التحالف بشكل دائم أن يكون المطار تحت إشراف الأمم المتحدة، أو أن يعود الطيران على أن تجري عمليات تفتيش في دول التحالف".
وكان المخلافي غرد على حسابه بتويتر إنه بناء على توجيهات "الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ناقشت الْيَوْمَ مع السيدة ليز جراندي الممثل المقيم ومنسق الشوون الانسانية تنظيم رحلات جوية من مطار صنعاء للمرضى المصابين بامراض تحتاج إلى علاج في الخارج بالتنسيق مع التحالف العربي والامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية".
وأضاف: "سيتم قريبا إعلان تفاصيل الاتفاق الذي يأتي حرصا من الحكومة اليمنية والتحالف العربي بالتعاون مع الأمم المتحدة للتخفيف من معاناة شعبنا التي تسببت فيها الميليشيات الانقلابية والتي لازالت حتى الان ترفض انسحاب الميليشيات من المطار وتضع العراقيل أمام مقترحات فتح مطار صنعاء بصورة كاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى