اتحاد نساء اليمن يتابع قضايا السجينات وأحداث السجن المركزي

نشوان نيوز - صنعاء

اتحاد نساء اليمن يجتمع في صنعاء لمتابعة سير قضايا السجينات وأحداث السجن المركزي

نفذ اتحاد نساء اليمن – المكتب التنفيذي، اليوم، بصنعاء ، الاجتماع الأول للجنة متابعة سير القضايا السجينات والأحداث ، في اطار مشروع الدعم القانوني للسجينات والاحداث بالسجن المركزي وبدعم من منظمة الإصلاح الجنائي والذي يهدف لمناقشة سير قضايا السجينات والأحداث في الأمانة.
وحسب بيان، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فإنه في الاجتماع ألقت وفاء احمد علي ، عضو المكتب التنفيذي – اتحاد نساء اليمن ، كلمة رحبت فيها بالمشاركين ، مشيرة الى أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي في اطار مشروع حماية السجينات .

وأكدت في كلمتها على أهمية وضع آلية لمعالجة القضايا بسرعة وإصدار الأحكام ليسهل مساعدة النساء والأحداث .

من جانبها أوضحت نجلاء اللساني مديرة الدائرة القانونية ، ما تم الخروج به من خلال النزول الميداني للفريق القانوني وايضا الدورة التدريبية التي اقيمت للسجينات ، حيث يوجد سجينات لا يتم طلبهن الى المحكمة او النيابة ولهن اكثر من ستة اشهر وأكثر ، ويوجد سجينات تحت عمر 18 سنة في السجن.

من جهته نوه مدير عام الإصلاح والتأهيل العقيد/ عبدالله الحكيم ، الى اهمية اجتماع لمناقشة قضايا واحتياجات السجينات والاحداث في اليمن وتقديم الدعم القانوني لهم ، وأهميته في المساعدة على سرعة اطلاقهم من اماكن الاحتجاز ، وكذلك انتشالهم من مخالطتهم بأصحاب القضايا الجنائية .

هذا وناقش الاجتماع العديد من المواضيع منها مهام لجنة متابعة سير القضايا ، آلية التنسيق ومناقشة آلية التدخل في قضايا السجينات والأحداث وتحديد القضايا التي سيتم متابعتها من قبل اللجنة .

وخرج الاجتماع برفع كشف بأسماء السجينات والأحداث المعسرين ومتابعة القضايا و إجراءات الافراج.

حضر الاجتماع الأستاذة بلقيس الرباحي عضو المكتب التنفيذي ، وعددا من اعضاء السلك القضائي واعضاء من مكتب النائب العام والنيابة العامة ونيابة الاحداث ومصلحة السجون .

نشوان نيوز