[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مؤتمر حضرموت الجامع يشدد على معالجات عاجلة لخدمات الكهرباء

عقدت الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع شرقي اليمن اليوم (الأثنين)، اجتماعًا لها برئاسة الأمين العام المساعد طارق العكبري وشددت على إيجاد معالجات عاجلة لخدمات الكهرباء.

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، كرست الأمانة العامة اجتماعها للوقوف أمام تقارير دوائرها وما تم إنجازه من خطط وأنشطة , وكذا المتابعات المتخذة بشأن تنفيذ ما ورد في مذكرة التفاهم مع السلطة المحلية والتي تعزز من أوجه الشراكة النافعة التي تخدم حضرموت وحقوقها ومصالح ابنائها , وترفع من كفاءة الإدارات العامة بإتجاه تحقيق النهوض لأعمال السلطة المحلية في خدمة المواطنين ويرتقي بإداء مختلف الادارات والمرافق وخاصة منها الخدمية نحو الافضل .

وتطرق المجتمعون إلى معاناة المواطنين المستمرة من تدني الخدمات وبخاصة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في مديريات الساحل والمناطق الأخرى مؤكدين على ضرورة مواصلة الجهود من قبل السلطة المحلية والمؤسسات المختصة لمواجهة هذه المشكلات وإيجاد معالجات عملية عاجلة تسهم في انتشال أوضاع الكهرباء وتدعم استقرار التيار الكهربائي خلال الفترة القادمة خاصة في شهر رمضان المبارك .

وشدد المجتمعون على أن خدمات المواطنين الاساسية من مياه وكهرباء واتصالات وغيرها يجب ان تحظى بمزيد من الاهتمام والدعم من قبل الدولة والحكومة بوصفها واجبات معيشية وحيوية تضمن تحقيق الاستقرار .

واستعرضت الأمانة العامة الرسالة المقدمة إليها من أحد الجمعيات في منطقة ساه والمتضمنة شكوى الاهالي من التلوث البيئي وما يسببه من تفشي للأمراض والأوبئة , مؤكدة على أهمية اجراء دراسة للأضرار والأثر البيئي الناجم عن اختلاط المياه الجوفية بمختلفات استخراج النفط , وان تتحمل الدولة والشركات العاملة مسؤوليتها اتجاه المجتمع ومراعاة الحفاظ على المخزون المائي والبيئي بما في ذلك ايجاد شركات محايدة ومتخصصة للقيام بذلك .

كما تناولت الأمانة العامة أنشطة وخطوات الشراكة بين مؤتمر حضرموت الجامع مع منظمات المجتمع المدني في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والقانونية والتعليمية والاجتماعية وغيرها معبرة عن ترحيبها بهذه المبادرات المجتمعية , وضرورة تقديم التصورات المتكاملة لها بما يخدم حضرموت والصالح العام ويسهم في تنفيذ مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع المتوافق عليها .

وكانت الأمانة العامة قد استهلت اجتماعها بقراءة الفاتحة ترحمًا على روح المغفور له بإذن الله تع إلى الشخصية التربوية والاكاديمية الدكتور "محمد عبدالله بن ثعلب" داعية المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وزملائه وطلابه الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون

زر الذهاب إلى الأعلى