هذه قرارات وإجراءات السلطة المحلية في عدن لمواجهة الإعصار

نشوان نيوز وعبدالسلام هائل

أقرت السلطة المحلية في محافظة عدن جنوبي اليمن خلال اجتماع، عقد أمس، عدداً من الإجراءات لمواجهة أي أخطار محتملة عن اقتراب الإعصار المحتمل من سواحل عدن .
وحسب مصادر محلية، وجه القائم باعمال محافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع بسرعة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة لتفادي اضرار ومخاطر الاعصار القادم على سواحل خليج عدن خلال الـ72 ساعة القادمة حسب تقارير الارصاد.
وجاء التوجيه، خلال ترؤسه اليوم لاجتماع موسع بحضو رشاد شايع وخالد الجعيملاني وكيلا محافظة عدن ومدراعموم المديريات والكهرباء والمياه والصحة والنظافة والتربية والاشغال وغيرها من الجهات الخدمية وعن الجهات الامنية / العقيد عبدالدايم مدير مكتب مدير الامن وامناء عموم المجالس المحلية بالمديريات.
وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، كُرس الاجتماع، لمناقشة واقرار خطة عمل طارئة للايام القادمة، واستعرض مدراء عموم المديريات والمرافق الخدمية المهمة المخاطر التي قد تنجم، اذا ماوصل الاعصار المصحوب بالامطار الغزيرة الى مدينة عدن خصوصا في مناطق مرور السيول وبالذات في مديريات صيرة والمعلا والتواهي وكذا بقية المديريات خورمكسر والشيخ ودارسعد والمنصورة والبريقة .وكذا احتياجات كل مديرية على حدة والمهام التي ستقوم بها الموسسات الخدمية كالمياه والنظافة والكهرباء والمهام المناطة بكل جهة .
وقد اقر الاجتماع اعتماد موازنة طارئة بواقع ثلاثة ملايين ريال لكل مديرية من مديريات عدن الثمان. واعلان كافة المرافق الجاهزية خلال الـ72 الساعة القادمة لاي طارئ لاسمح الله”.
واصدر القائم باعمال المحافظ احمدسالم ربيع على قرارا بتشكيل لجان مديريات ولجان فرعية ميدانية بالوحدات والاحياء السكنية في المراكز المحلية من مهامها النزول الميداني وتشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة والوقوف على قضايا المواطنين ورفع اليقضة والحس الامني واشراك المجالس المحلية والمجتمع في الاسهام بحل قضايا المواطنين وتحقيق الاستقرار والحفاظ على السكينة العامة.

نشوان نيوز