[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حلقة نقاش عن تحديات الطالب اليمني والحلول المقترحة في ماليزيا

حلقة نقاش عن تحديات الطالب اليمني والحلول المقترحة بالمحلقية الثقافية في ماليزيا

أقامت المحلقية الثقافية اليمنية في ماليزيا حلقة نقاشية أكاديمية تمحورت حول التحديات التي تواجه الطالب اليمني والحلول التي ينبغي إيجادها والحيلولة دون حدوث أية مشاكل طلابية في المستقبل.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فقد حضر حلقة النقاش عن الطالب اليمني والتي نظمها وأدارها منتدى الملحقية الثقافي نُخبة من الأكادميين اليمنيين بحضور نائب السفير اليمني المستشار أمين الهمداني والمستشار الثقافي الأستاذ الدكتور عبدالله الذيفاني، بالإضافة إلى ما يقرب من الـ100 من الباحثين اليمنيين في مختلف الجامعات الماليزية.

وخلال حلقة النقاش تحدث كلا من سعادة المستشار الثقافي البروفيسور عبدالله الذيفاني والبروفيسور محمد الشاوش والبروفيسور رشيد المقطري مقدمين عصارة خبرتهم الأكاديمية العملية التي مروا بها وعاصروها خلال سنوات عملهم الطّويلة، وقد تطرق كل متحدث منهم إلى جانب من جوانب التحديات التي يواجهها الطالب في كآفة مساقات المراحل الدراسية، وفي نهاية تقديم أوراقهم البحثية تم الرفع بالتوصيات للملحقية الثقافية التي بدورها ستقوم برفعها للجهات المختصة في الوزارت المعنية .

من جانبه تحدث المستشار الهمداني عن جهود البعثة الدبلوماسية تجاه رعاياها مبدياً دعم السفارة للملحقية الثقافية وداعياً في الوقت نفسه لإعادة بناء الثقة بين الملحقية والطالب اليمني.

كما تحدث الدكتور يوسف الشراعي رئيس اتحاد طلبة اليمن السابق بماليزيا موضحاً العراقيل التي تعترض الطالب اليمني في ماليزيا داعياً الجهات المختصة في ماليزيا وفي الداخل للنظر بعين الأبوّة لوضع الطالب اليمني في الخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى