[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يتقدم للمركز 124 في تصنيف الفيفا

تقدم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في اليمن خطوة واحدة للأمام في التصنيف الشهري الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمركز 124 الخميس.

وحسب وكالة سبأ، جاء هذا التقدم الطفيف بعد ان كان المتخب الوطني قد تأهل في نهاية مارس الماضي إلى نهائيات كأس آسيا.

ووفقا لقرعة النهائيات الاسيوية التي تستضيفها الامارات في يناير القادم فقد وقع منتخبنا ضمن المجموعة الرابعة إلى جوار إيران والعراق وفيتنام.

وبالنسبة لتصنيف الفيفا الشهري فقد حافظت منتخبات ألمانيا بطل العالم والبرازيل وبلجيكا على مواقعها في المراكز الثلاثة الأولى للتصنيف العالمي.

وجاءت المراكز من الرابع إلى العاشر، مثلما كانت في النسخة الماضية من التصنيف، من نصيب البرتغال والأرجنتين وسويسرا وفرنسا وإسبانيا وتشيلي وبولندا على الترتيب.

وكان المنتخب الكويتي، الذي رفع عنه الإيقاف قبل شهور قليلة، هو صاحب أفضل قفزة في التصنيف الصادر اليوم سواء على مستوى النقاط أو الترتيب.

وارتفع رصيد المنتخب الكويتي في التصنيف بمقدار 38 نقطة ليقفز 16 مرتبة دفعة واحدة من المركز 176 إلى 160 بفضل الفوز على نظيره الفلسطيني 2 / صفر وديا، علما بأن الأخير تراجع 13 مرتبة في التصنيف ليكون صاحب أكبر تراجع سواء على مستوى المراكز أو النقاط حيث تقلص رصيده بمقدار 44 نقطة.

وتقدم المنتخب السعودي ثلاث مراتب إلى الأمام ليصبح في المركز 67 عالميا والخامس أسيويا لكنه ظل في المرتبة الخامسة عربيا خلف منتخبات تونس والمغرب ومصر والجزائر رغم تراجع الأخير مرتبتين إلى المركز 64 عالميا.

وحافظ المنتخب التونسي على صدارة المنتخبات العربية في التصنيف العالمي وحل في المرتبة 14 عالميا والأولى أفريقيا متفوقا على منتخبي السنغال (28) والكونغو الديمقراطية (38) فيما جاء المنتخب المغربي في المرتبة الرابعة أفريقيا والثانية عربيا وحل في المركز 42 عالميا دون تغيير عن النسخة الماضية من التصنيف.

زر الذهاب إلى الأعلى