الإعصار في حضرموت: بن دغر يطلع على التداعيات وهادي يوجه بحصر الأضرار

نشوان نيوز - المكلا

مع وصول الإعصار في حضرموت شرقي اليمن رئيس الحكومة بن دغر يطلع على التداعيات والرئيس هادي يوجه بحضر الأضرار


 أجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اتصالاً هاتفياً بمحافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، اطلع خلاله على الأضرار وتداعيات الإعصار شاجار الذي ضرب مديريات الساحل في المحافظة.
وشدد بن دغر، وفقاً لوكالة سبأ، على الجهات الأمنية ذات العلاقة بأخذ كافة الاحتياطات والوسائل لتامين المواطنين وتجنب حدوث أضرار بشرية وتقديم كافة المساعدات لهم، مشيراً إلى أن توجيهات الرئيس تقضي بحصر الأضرار وتقديم كل المساعدات للمتضررين.
واستمع رئيس الوزراء الى شرح مفصل عن طبيعة الأوضاع في المحافظة والجهود التي تبذلها السلطات المحلية والدفاع المدني في تامين وسلامة الموطنين.
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، أجرى اتصالاً بالمحافظ البحسني،  ووجه عبحصر وتقييم الأضرار وتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين وتشكيل لجنة لمتابعة وتقييم مجمل الإضرار .. مشيداً بالجهود التي بذلتها السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة المحلية والجهات ذات العلاقة، بالتعاون المجتمعي في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة العوارض الطبيعية.
مواجهة الإعصار في حضرموت
وفي وقتٍ سابق،  أصدر محافظ محافظة حضرموت قراراً، بتشكيل لجنة لمواجهة الكوارث الطبيعية برئاسته وعضوية وكيل المحافظة للشؤون الفنية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية والأمن والشرطة والجهات ذات العلاقة .
وتقوم اللجنة بمهام اخذ الحيطة وتنفيذ أعمال الطوارئ اللازمة والتواصل مع الجهات والمديريات لمواجهة الكوارث الطبيعية.
كما وجه بتشكيل لجنة مماثلة في وادي حضرموت برئاسة وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، كما وجه المحافظ مدراء المديريات إلى اخذ الاحتياطات اللازمة جراء الأحوال الجوية الحالية.
نشوان نيوز