الحكومة تعلن جزيرة سقطرى محافظة منكوبة بعد إعصار مكونو

نشوان نيوز

الحكومة تعلن جزيرة سقطرى محافظة منكوبة بعد إعصار مكونو

أعلنت الحكومة اليمنية فجر اليوم الخميس، جزيرة سقطرى محافظة منكوبة، بعد الأضرار الكبيرة الناتجة عن إعصار مكونو الذي ضرب المحافظة مساء أمس، ما أسفر بفقد 17 شخصاً، نتيجة فيضانات حاصرت منازل غمرت قرى وأحياء في الجزيرة الواقعة في بحر العرب، ما اضطر السلطات لاجلاء اسر الى مراكز حكومية.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن الناطق باسم الحكومة راجح بادي، قوله، إن “أرخبيل سقطرى محافظة منكوبة بما لحق بها من أضرار بشرية ومادية وعلى كل المستويات، وتحتاج إلى مساعدات عاجلة، لإسعاف المواطنين المحاصرين في قراهم أو المواطنين الذين يسكنون أعالي الجبال”.

وأهاب بادي بالأشقاء في التحالف العربي والمنظمات الدولية تقديم المساعدة العاجلة للمنكوبين والمتضررين والغارقين والذين جرفتهم السيول.

وكان محافظ سقطرى رمزي محروس أعلن ان الإمكانات المتاحة في أرخبيل سقطرى غير قادرة للوقوف أمام أثار العاصفة. وناشد دول التحالف وجميع الداعمين للتدخل العاجل للمساعدة في عمليات الإنقاذ والإيواء والمساندة .

وأوضح ان عدد المفقودين في أرخبيل سقطرى «وصل إلى ١٧ شخصاً، نتيجة غرق سفينتين وانجراف ثلاث سيارة نتيجة السيول، وان غرفة عملية المحافظة تلقت بلاغات عن نزوح الأهالي من مساكنهم، نتيجة الفيضانات وتدفق السيول في قرية بدهولة منطقة نوجد جنوب جزيرة سقطرى ».

وأشار الى غرق سفينة شرق مدينة حديبوا، ونجاة أربعة من طاقمها وفقدان أربعة آخرين.

نشوان نيوز