[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

سفير اليمن بماليزيا يلتقي يمنيين ممن لديهم عقود زواج من الجنسية الأمريكية

التقى اليوم الخميس في السفارة اليمنية في كوالالمبور الدكتور عادل محمد باحميد سفير بلادنا في ماليزيا باليمنيين الذين لديهم عقود زواج من الجنسية الأمريكية صادرة من السفارة اليمنية.
وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فإن من التقاهم السفير، ممن رفضت السفارة الأمريكية التعامل مع عقودهم بسبب الاجراءات الجديدة المتخذة من قبل الخارجية الأمريكية، حيث اصبح من المتطلبات الجديدة مصادقة الجانب الماليزي على عقود السفارة اليمنية وهو الامر الذي لم تعتمده بعد السلطات الماليزية.

وفي بداية اللقاء رحب السفير باحميد بالجميع في وقفتهم الاحتجاجية مؤكدا ان السفارة اليمنية ستبقى بيت جميع اليمنيين وتتعامل بروح الدولة والمسؤولية مع كل اليمنيين دون اي تمييز.

وأوضح باحميد في اللقاء بأن السفارة اليمنية في كوالالمبور تتابع بكل جدية هذه القضية وعلى تواصل مستمر مع كافة الجهات ذات العلاقة في السفارة الأمريكية والسلطات الماليزية المختصة، واشار إلى سلسلة اللقاءات التي تم عقدها مع وزير الشؤون الاسلامية الماليزي ونائبه والعديد من المختصين والقنصل الأمريكي بكوالالمبور الذين تم اللقاء بهم عدة مرات ونتج عنها اخذ موافقة تعميد العقود من قبل الداخلية والخارجية والمحكمة الماليزية، وتبقت بعض الاجراءات المتأخرة بسبب التغييرات الاخيرة في الادارات الماليزية.

من جانبهم اعرب الحاملون للعقود زواج من الجنسية الأمريكية عن تفهمهم البالغ وتقديرهم العميق لكل الجهود التي تبذلها السفارة للتخفيف من معاناتهم، مطالبين السفير وطاقم عمل السفارة بمضاعفة الجهود لحل هذه الازمة في اقرب وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى