عُمان تستعد لإعصار مكونو: إغلاق طرق وقطع الكهرباء واستنفار شامل.. فيديو

نشوان نيوز - مسقط

سلطنة عُمان تستعد لإعصار مكونو: إغلاق طرق وقطع الكهرباء واستنفار شامل تحت عنوان عمان مستعدة .. فيديو

كررت شرطة سلطنة عُمان تحذيرها للمواطنين والمقيمين في محافظة ظفار من إعصار مكونو الذي يهدد سواحل عُمان ومحافظتي حضرموت و المهرة في اليمن .
وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، دعت شرطة عُمان المواطنين و المقيمين في محافظتي ظفار و الوسطى بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر ومغادرة المناطق المنخفضة نظرا لغزارة الأمطار وشدة الرياح المتوقعة أثناء عبور الإعصار.

عٌمان مستعدة

وكشفت مصادر عُمانية عن إغلاق طريق الدهاريز بولاية صلالة وقطع التيار الكهربائي احترازيا في مدينتي رخيوت و ضلكوت بعد التأكد من إخلائهما من المواطنين والمقيمين.
وأكدت عُمان أن “الجهود مستمرة لعمليات إخلاء عدد من المناطق المتأثرة بالحالة المدارية مكونو في ولايات محافظة ظفار ، حيث تم إيواء المواطنين والمقيمين في مناطق الإيواء المحددة”.

وأشارت المصادر إلى نقل معدات ومستلزمات وكوادر مستشفى سدح إلى مقر فرق الرقابة السمكية بالولاية، تفاديا لدخول المياه للمستشفى، نظرا لوجوده في منطقة منخفضة.
من جانبها قالت وزارة الصحة العُمانية إن جميع المرضى الذين تم نقلهم من مستشفى السلطان قابوس بصلالة بمختلف حالاتهم وصلوا بصحة وسلامة، ولم تحدث اي مضاعفات طيلة الرحلة نتيجة لتكاتف الجهود وتوافر الخبرات الفنية من الأطباء الاستشاريين، وتم توزيع المرضى على كافة مؤسسات وزارة الصحة المستجيبة للحدث.
ودعت الوزارة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، الجميع لأخذ المعلومة من مصادرها الرسمية وعدم نشر الإشاعات. كما بالامكان التواصل مع مركز الاتصال بوزارة الصحة للاستفسار حول الخدمات الصحية وحالات المرضى.

وكانت خرائط الأحوال الجوية التي رصدها نشوان نيوز كشفت منذ ما يقرب من أسبوع عن توجه الاعصار نحو سلطنة عمان بعد أن ضرب اليمن ، وكانت أغلب آثاره اليوم في سقطرى شرقي البلاد.

 

نشوان نيوز