وزير الداخلية اليمني يلتقي نظيره الإماراتي ويؤكد على توحيد القرار الأمني

نشوان نيوز - متابعات

عقد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في اليمن المهندس أحمد الميسري، اجتماعاً مع نظيره الإماراتي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان, في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وحسب موقع وزارة الداخلية اليمنية، فقد جاء اللقاء في إطار زيارة الميسري إلى دولة الإمارات التي وصلها، مساء أمس الأربعاء، حيث جرت “مناقشة الوضع الأمني في العاصمة المؤقتة عدن وكافة المحافظات المحررۃ, وسبل تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الشقيقين، وسبل دعم الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة الإرهاب”،
وأكد اللقاء على ضرورة وأهمية توحيد القرار الأمني وإنشاء غرفة عمليات موحدۃ تحت إشراف وزارۃ الداخلية, لما من شأنه توحيد القرار الأمني وعدم ازدواجيته.
واستعرض الوزير الميسري، الإشكاليات والتعقيدات التي تواجهها الوزراة مع مختلف الأجهزة الأمنية التابعة لها في المحافظات اليمنية المحررة, والعقبات الواجب إزالتها لتتمكن الوزارۃ من أداء مهامها على أكمل وجه, وبما يرتقي بمستوى تنفيذ المهام الأمنية بمستوى أفضل وينعكس على بسط المزيد من الأمن والاستقرار”.
كما أشار إلى “الدور الكبير والجهود الدؤوبة التي تبذلها وزارة الداخلية، وما تحتاجه في هذا الظرف من مختلف أشكال الدعم والمساندة”.. وأشاد بـ”ما قدمته وتقدمه دولة الإمارات من مؤازرة ودعم للأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة”.
ووصل الميسري الإمارات، الأربعاء، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، وكان في استقباله لدى وصوله إلى أبوظبي، وكيل وزارة الداخلية الإماراتية المساعد للموارد والخدمات المساندة اللواء سالم علي الشامسي، وسفير بلادنا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فهد سعيد المنهالي.

نشوان نيوز