[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
سلطة رابعة

‏بمشاركة يمنيين.. المغرب تستعد لاستضافة المصورين في مسابقة الرحالة العرب

اقتربت ساعة الصفر لانطلاق أكبر مسابقة تصوير يشهدها العرب تحت مسمى مسابقة الرحالة العرب، والتي تستضيفها المملكة المغربية في شهر يوليو القادم ويتنافس خلالها 15 فريق تصوير عربي للفوز بجائزة أفضل فريق تصوير عربي، بينهم مصورون من اليمن.
ووفقاً لبيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، يتنافس المشاركون على تصوير داخل أعماق المغرب تشمل 12 مركزا جهويا يعايش خلالها المصورون المجتمع المحلي في اكثر من 15 مدينة مغربية، ويتنافس الجميع من خلال المحتوى المحلي الثقافي والسياحي والاجتماعي في تنافس إحترافي لإظهار هذا المحتوى بشكل مهني إبداعي.
ويشارك من اليمن مصوران، وهم علي السنيدار وعصام العبسي، وسط توقعات بأن تنافس أعمالها ويكون لهما حضور مميز في المسابقة.
من جانبه، صرح رئيس مجلس ادارة المسابقة د. خالد الرشيد أن مسابقة الرحالة العرب منتج عربي عالمي يخدم مواهب التصوير والابداع العربي، وكذلك إبراز القيمة الثقافية والسياحية والحضارية للدول والتعريف بعادات وتقاليد وقيم الشعوب.
وفِي سؤال عن سبب اختيار المغرب لانطلاق مشروع مسابقة الرحالة العرب، ذكر أن المغرب بلد الفصول الأربعة حيث تتوفر جميع الظروف الطبيعية في فصل واحد كالثلوج والصحاري والجبال والسهول والبحار والأنهار، يضاف إلى ذلك عراقة وتاريخ وحضارة المغرب والموروث الشعبي المتنوع والفريد، فيما واللجنة المعنية بإختيار الدولة لم تترد في اختيار المغرب للميزات النوعية التي تميز البلاد.
وذكر الرشيد الذي قدم مؤخراً من المغرب بعد الانتهاء من التجهيزات النهائية للتصفيات النهائية للمسابقة بأن هذه المسابقة العالمية، بدأ العمل عليها منذ أكثر من عامين بمشاركة العديد من الفرق المهنية والمختصة في مجالات التصوير ومن خبراء السياحة والسفر، لتصميم واعتماد برامج إحترافية تليق بالمسابقة، كما تم التنسيق مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة في المغرب والتي دعمت هذا المشروع والذي من المتوقع أن يساهم، بشكل كبير في إظهار الصورة الحقيقية للمغرب ومقوماته السياحية والثقافية باحترافية عالية وتنافس مهني من خلال محترفي التصوير العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى