[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

عبدالملك المخلافي: هذا موقفي وسأدافع عن الدولة والشرعية والسلام في اليمن

أكد مستشار رئيس الجمهورية عبدالملك المخلافي أنه سيواصل الدفاع عن استعادة الدولة والشرعية وعن تحقيق السلام في اليمن من أي موقع كانٍ بعد اقيل مؤخراً من منصب وزير الخارجية.
وقال المخلافي في تغريدات على حسابه الشخصي "سابقى أدافع عن استعادة الدولة وعن الشرعية وعن تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن والحفاظ على الجمهورية وقيمها وعن وحدة اليمن وسيادته وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه من اَي موقع وفِي كل محفل كواجب وطني والتزام وقناعة ليست محكومة بموقع ولا بمنصب وإنما محكومة بانتماء ومبدأ".
وقال "كل ما عبرت عنه من مواقف هي تعبير عن قناعة عبرت عنها بمبادئها العامة طوال انتمائي الوطني والسياسي الذي يصل إلى أربعة عقود بعض النظر عن متطلبات تفاصيل القضايا في كل مرحلة وسوف أبقى على هذه المبادئ ما حيت".
وأضاف "إيماني بالدولة والشرعية وبوحدة الوطن والمشاركة والشراكة الوطنية في السلطة والثروة لا يتزعزع ولا يتبدل،كما ان إيماني برفض الانقلابات اواستخدام العنف لتحقيق أهداف سياسية ورفض المليشيات وأي سلاح خارج الدولة هو ايمان راسخ يقوم على أساس السعي لدولة مدنية تتداول فيها السلطة سلميا".
وقال "جئت إلى الموقع الرسمي الحكومي من من قناعات والتزام ومبادئ ومن العمل السياسي الوطني لأربعة عقود وعبرت عنها في عملي الرسمي وعملت بهذا الالتزام وسيبقى التزامي ذاته بكل ما اومن به من موقع العمل السياسي أو من اَي موقع، ما سيتغير هو مايتطلبه أو يفرضه كل موقع من أدوات واساليب".

زر الذهاب إلى الأعلى