ميسي: ريال مدريد قدم موسماً مدهشاً

نشوان نيوز - وكالات

أقر نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي بأن ريال مدريد قدم موسماً «مدهشاً»، وحذر من أن البرشا ينبغي أن يضع بطولة دوري أبطال أوروبا بين أهدافه الرئيسة الموسم المقبل.
وفي مقابلة مع صحيفة «موندو ديبورتيفو» نشرتها اليوم، قال ميسي: «سقطنا في ربع النهائي في دوري الأبطال 3 بطولات توالياً، وهذا الأمر لا يمكن أن يتكرر مرة أخرى. بسبب بعض التفاصيل تم إقصائنا على يد فرق ليست أفضل منا. وما زال هذا الأمر يحدث لنا. سنحاول ألا تسير الأمور على هذا النحو مجدداً».
وأضاف اللاعب، بحسب وكالة إفي الإسبانية الذي سيكمل هذا الشهر عامه الـ31: «نحن أول من نريد كسر حاجز ربع النهائي لأننا لا يمكن أن نفوت بطولة تشامبيونز أخرى».
وعلى رغم ذلك، رفض ميسي فكرة إعطاء كل الأولوية لهذه المسابقة الأوروبية فحسب مع تنحية الدوري الإسباني وكأس الملك جانباً، مشيراً إلى أن «برشلونة يجب أن ينافس على كل الألقاب دائماً. لا يمكننا التركيز على مسابقة واحدة وإهمال باقي المنافسات، نريد أيضاً الفوز بالليغا والكأس لأنهما مهمين بالنسبة لنا».
وعن المنافس الأزلي لبرشلونة، قال البرغوث الأرجنتيني إن «الريال ابتعد عنا في الليغا والكأس وراهن على التشامبيونز، كان يمكن أن ينجح أو يفشل، لو كان فشل كان سيخرج من الموسم خالي الوفاض، لكن في النهاية قدم موسماً مدهشاً».
وأكد ميسي أنه لا يحب أن يرى زميله السابق، البرازيلي نيمار بين صفوف النادي الملكي، مضيفاً: «أفضل حتى أن يعود على رغم من أنني أعلم أن هذا الأمر لن يحدث أو سيكون صعبا للغاية، لكنه سيكون أمراً رائعاً».
كما أشاد اللاعب الأرجنتيني بأداء مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي الذي وصفه بأنه «شخص صادق لا يجد مشكلة في أن يخبرك بما يحدث، إنه شخص رائع يفهم في كرة القدم ويستعد للمباريات بشكل جيد ويتحدث كثيراً مع اللاعبين».
وعن إمكان انتقال الفرنسي أنطوان غريزمان إلى صفوف برشلونة من أتلتيكو مدريد، قال ميسي: «لطالما قلت إن التفاهم سهل دائماً مع اللاعبين الجيدين وغريزمان يعد واحداً من اللاعبين الكبار ويعيش لحظة رائعة في مسيرته الاستثنائية.. سنرى ما سيقرره المدرب لتنظيم الأمور لكن بالتأكيد غريزمان لاعب رائع وسنتفاهم في شكل جيد».
وردا على سؤاله حول مستقبل مهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، أكد ميسي «لا أعلم ماذا يدور في رأسه ولا دوافعه. بالتأكيد لديه أسبابه. على أي حال هذه قرارات شخصية لا يمكنني أن أبدي رأيي فيها».
وعن قرار الفرنسي زين الدين زيدان بالرحيل عن تدريب الميرينغي، أشار إلى أنه كان قراراً «مفاجئاً بشكل كبير ولم يتوقعه أحد، لكن بالتأكيد لديه أسبابه. لا يمكن أن يلومه أحد على شيء. الحقيقة هي أن الطريقة التي رحل بها كانت جيدة بعد كل ما حققه».
وفي إشارة مجدداً لإقصاء برشلونة من «التشامبيونز ليغ»، أكد ميسي أنه «لا يوجد تفسير لما حدث. ربما غلبتنا الثقة واسترحنا فأحروزا هدفاً.. اكتسبوا هم الثقة ونحن دخلنا في دوامة بينما استمروا هم في الضغط وكلهم طموح للفوز بعد أن رأوا أن الأمر ليس مستحيلاً».

نشوان نيوز