[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الفيفا يوافق على ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الأحد، على مرور الملف المغربي إلى المرحلة النهائية وهي التصويت في سباق الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2026.

وحسب وكالة الأناضول، ينافس المغرب، لاستضافة الحدث العالمي الملف الثلاثي المشترك الذي يضم الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك.

وفي بيان للاتحاد الدولي للعبة، "بعد الاطلاع على تقارير لجنة التقييم والتنقيط ، التابعة للفيفا، فقد تقرر إخضاع العرض الذي تقدم به الاتحاد المغربي لكرة القدم، والعرض الثلاثي المشترك الذي تقدمت به اتحادات أمريكا، وكندا، والمكسيك، لعملية التصويت، التي ستقام في المؤتمر الـ68 لكونغرس الفيفا".

وأضاف البيان" يوم الأربعاء المقبل، سيحدد مؤتمر "فيفا" ما إذا كان سيمنح حق استضافة كأس العالم 2026، لأحد الملفين المشاركين من عدمه".

وأوضح البيان "في حال قرر المؤتمر الـ68 عدم اختيار أي من الملفين المرشحين، فإن "فيفا" سيقوم بإجراء جديد، عبر دعوة جميع الاتحادات العالمية باستثناء الدول الأربعة المرشحة حاليًا لتقديم عرض لاستضافة المونديال".

وكانت لجنة التفتيش التابعة ل "الفيفا" قد حلت بالمغرب شهر أبريل/نيسان الماضي، حيث قامت بزيارة عدد من المدن والملاعب المغربية، وحصل الملف المغربي على تنقيط 2.7 على 5، في حين حصل الملف الأمريكي على تنقيط 4 على 5.

ويعول المغرب كثيرًا، على الدعم الكبير الذي يلقاه من عدد من الاتحادات والدول العربية والإفريقية، فيما يعول الملف الأمريكي المشترك على تطوره الاقتصادي ونفوذه السياسي، بالإضافة إلى الدعم الذي يلقاه من دول أمريكا الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى