[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الذهب ينزل بفعل قوة الدولار بعد اجتماع ترامب وكيم

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار عقب قمة إيجابية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وتترقب الأسواق الآن قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على الأرجح برفع أسعار الفائدة.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1297.96 دولاراً للأونصة، ونزل المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس(آب) المقبل 0.1% أيضاً إلى 1301.90 دولاراً للأونصة.
وحسب وكالة رويترز، بلغ الدولار أعلى مستوياته في 3 أسابيع أمام الين اليوم، وارتفعت الأسهم الآسيوية بعد توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون اتفاقاً شاملاً خلال قمة تاريخية تهدف إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.
وقال ترامب إن "القمة التي عقدها مع كيم في سنغافورة وحظيت بمتابعة وثيقة كانت إيجابية للغاية حقاً، وإنه يتوقع بدء عملية نزع السلاح النووي بسرعة جداً جداً".
ومن المتوقع على نطاق واسع أن ترفع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية بالبنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في اجتماعها الذي يبدأ في وقت لاحق اليوم ويستمر حتى يوم غد الأربعاء، ويعقد البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان المركزي اجتماعات بخصوص السياسة النقدية هذا الأسبوع.
وفي المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 16.87 دولاراً للأونصة، وبلغ المعدن أعلى مستوى له في 7 أسابيع عند 16.95 دولاراً للأونصة أمس الإثنين.
وانخفض البلاديوم 0.2% إلى 1020 دولاراً للأونصة، بينما ارتفع البلاتين 0.2% إلى 905.90 دولاراً للأونصة، وكان البلاتين لامس أعلى مستوى في أسبوع عند 910.50 دولار للأوقية في الجلسة السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى