الهيئة التأسيسية لطلاب اليمن بالخارج للحكومة: نعاني الأمرين بسبب تأخر المستحقات

نشوان نيوز - عدن

أكدت الهيئة التأسيسية للإتحاد العام لطلاب اليمن في الخارج، في رسالة إلى حكومة أحمد عبيد بن دغر، أن الطلاب اليمنيين يعانون الأمرين بسبب تأخير المستحقات.
وقالت رسالة وجهتها الهيئة وحصل نشوان نيوز على نسخة منها، إن ” الطلاب اليمنيين في الخارج يعانون الأمرّين نتيجة إنقطاع وتأخر مستحقاتهم المالية ونستغرب هذا التأخير الغير مبرر، حيث ونحن الآن في موعد استلام الربع الثالث من العام 2018م ولايزال لم يصرف الربع الأول من العام 2018م حتى الآن”.
وأضافت أن “الحلول الترقيعية التي تنتهجها الحكومة لصرف مستحقات الطلاب لم تنتج سوى المزيد من المشاكل والتعقيد لقضايا الطلاب وقد ضاعفت بشكل كبير المعوقات التي يواجهها الطلاب في دول الابتعاث والتي ترفع عن طريق الاتحادات للسفارات والملحقيات الثقافيه بشكل يومي ولم تلقى تجاوباً حقيقياً للنظر فيها وحلها”.
وقالت الهيئةإننا إذ نتفهم الوضع الذي تمر به البلد وانهيار مؤسساته، نحمل الحكومة مسئولية إيلاء الطلاب الدارسين وقضاياهم اهتماماً حقيقياً يخفف حجم الصعوبات التي يعانيها الطلاب جراء هذا التأخير المتكرر.
لقد صبر الطلاب صبر الجبال ولمدة ستة أشهر نتيجة تأخر مستحقاتهم، ونأمل أن لا يفهم هذا الصبر بشكل خاطئ وإنما إعطاء فرصة للحكومة لحل المشكلة بشكل كامل، بحيث تنتظم عملية صرف المستحقات وتحل مشاكل الرسوم الدراسية للعامين الدراسيين 2017/2016 و 2018/2017 ومشكلة طلاب الاستمرارية والطلاب الخريجين وتذاكر سفرهم، وبقية القضايا العالقة”.
وطالبت الرسالة بـ”التوجيه بشكل عاجل إلى وزارتي التعليم العالي والمالية بسرعة صرف الربعين الاول والثاني من العام 2018م وصرف الرسوم الدراسية وإيجاد آلية تستوعب طلاب الاستمرايات وكذلك صرف مستحقات الخريجين وتذاكر سفرهم وأن يوضع حد لهذا الإهمال المتكرر والذي لم يعد مقبولاً ولا مبرراً بأي حال من الأحوال”.

نشوان نيوز