[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البركاني يكشف حصيلة زيارة وفد المؤتمر إلى السعودية

كشف الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن سلطان البركاني عن تفاصيل زيارة وفد من الحزب إلى المملكة العربية السعودية مؤخراً.
وقال البركاني في سلسلة تغريدات إنه "في إطار تحركه الخارجي، قام وفد من المؤتمر الشعبي العام بزيارة إلى المملكة العربية السعودية ضم (الدكتور أبوبكر القربي والشيخ سلطان البركاني ويحيى دويد وحمود الصوفي وقاسم الكسادي وناصر باجيل)".
وأضاف أنه "تم خلال الزيارة وفي أجواء ودية التشاور مع العديد مع المسؤولين في المملكة حول القضايا المتعلقة بالوضع في اليمن وجهود إحلال السلام وإستعادة الدولة والتصدي لكل مايهدد إستقرار البلدين وأمنهما القومي ومواجهة التدخل الإيراني وتحقيق المصالحة بين القوى كافة القوى السياسية اليمنية وضمان مشاركتها في بناء الدولة".
وقال إنه "وفي هذا السياق وأثناء اللقاءات التي عقدت في المملكة تم عقد عدد من اللقاءات المهمة مع بعض القيادات المؤتمرية الفاعلة لتجاوز حالة الإنقسام التي تعرض لها المؤتمر الشعبي العام وضمان إستمرار التشاور والتنسيق لإزالة أي تباين قائم وفقاً لما تقتضيه مصلحة المؤتمر ووحدته ومتطلبات المرحلة، ليتمكن المؤتمر من إستعادة دوره في الحياة السياسية وتوحيد جهود كل القيادات المؤتمرية في الداخل والخارج بما يمكنه من تفعيل كافة الأطرالتنظيمية والسياسية والجماهيرية بمافيها الأنشطة الإعلامية والتحرك السياسي إقليمياً ودولياً لمواجهة استحقاقات المرحلة القادمة في الحوار وصولاً إلى بناءالدولة".
وتابع أنه قدم الوفد شكره للمملكة العربية السعودية مثمناً تمسكها بالحفاظ على سيادة اليمن ومصلحته ووحدته وأمنه وإستقراره، وحرصها على وحدة وفاعلية المؤتمر الشعبي العام بإعتباره صمام أمان مستقبل اليمن وبناء دولته.
وختم أنه وفي ختام الزيارة عبّر وفد المؤتمر عن قناعته بأن هذه الزيارة ستساعد في توحيد المؤتمر وإنتظامه في المسيرة الوطنية، وستساهم في تحقيق مصالح المؤتمر واليمن، والقوى المؤمنة بتحقيق شراكة وطنية بعيداً عن أي إستقطابات أو تدخلات خارجية إقليمية أو دولية.

زر الذهاب إلى الأعلى