إسبانيا تقيل مدربها قبل مونديال روسيا بسبب ريال مدريد

نشوان نيوز - متابعات

الاتحاد الإسباني قرر إقالة المدرب لوبيتيغي بسبب تسلمه مهمة تدريب ريال مدريد والإعلان عن الصفقة قبل انطلاق مونديال روسيا.


قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم وبشكل مفاجئ إقالة مدرب المنتخب جولين لوبيتيغي قبل يومٍ واحد على انطلاق منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك على خلفية إعلان تعاقده مع نادي ريال مدريد الإسباني.

وفاجأ الاتحاد الإسباني للعبة اليوم الأربعاء الجميع بإعلان إقالة لوبيتيغي قبل يومين من مواجهة منتخب البرتغال في المجموعة الثانية، حسب العربي الجديد.

وأعلن رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس عن إقالة لوبيتيغي من منصبه خلال مؤتمر صحافي عقده بمقرّ المنتخب المعسكر في مدينة كراسنودار الروسية.

وقال روبياليس في المؤتمر الصحافي “اضطررنا لفسخ عقد المدرب الوطني، لقد تحدث مع اللاعبين ويُمكنني ضمان أنهم سيفعلون كلّ ما في وسعهم مع الطاقم الفني الجديد، فنحن في موقفٍ صعبٍ للغاية”.

وأضاف: “انتهت العلاقة مع لوبيتيغي، أعتقد أنه مدربٌ كبير وهذا الأمر يجعل الأمر أكثر صعوبة، لكن من المهم جداً كيفية التفكير في تجاوز الأمور”.

وكان ريال مدريد الإسباني قد أعلن يوم أمس الثلاثاء 12 يونيو/ حزيران تعاقده مع المدرب الإسباني لوبيتيغي خلفاً للفرنسي زين الدين زيدان، قبل انطلاق المونديال بـ48 ساعة، وهذا الأمر أثار سخطاً كبيراً وجدلاً واسعاً في الأوساط المحلية.

وتعتبر إسبانيا من أبرز المنتخبات المرشحة لحصد اللقب، لكن مع تلقيها هذه الضربة فإن حظوظها ستتراجع، خاصة أن لوبيتيغي كان على علاقة وطيدة وجيدة بالجميع وقدم مستوى منذ توليه المهمة.

نشوان نيوز