نقابة الصحفيين عدن تدين الاعتداء على الصحفي أيمن عصام

نشوان نيوز - عدن

قالت نقابة الصحفيين اليمنيين محافظة عدن إنها تلقت بلاغا من الزميل الصحافي ايمن عصام سعيد سالم، نائب مدير تحرير صحيفة 14 اكتوبر يشكو فيه من تعرضه للاعتداء من قبل أحد العناصر المسلحة التي تتبع أمن عدن.

وحسب بيان للنقابةة، قال الصحفي أيمن، في شكواه بأنه تعرض يوم الخميس الماضي لاطلاق نار من قبل مسلح ترجل من سيارته بخط السجن بمدينة المنصورة بجانب محل القطيبي للصرافة وأطلق النار عليه مما ادى إلى نقله الى مستشفى اطباء بلاحدود بعدن حيث اجريت له عملية جراحية في رجله جراء ذلك.

وقال الزميل أيمن، أن مطلق النار عليه يدعى كمال ناصر الكازمي، من منتسبي الامن بعدن مازال هاربا دون أن تقوم أجهزة الامن بشرطة القاهرة بالقبض عليه وان واحد من اجهزة الامن بعدن لم يكلف نفسه حتى بأخذ اقواله حول ملابسات الموضوع الى اليوم .

وإزاء ذلك، عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين محافظة عدن عن ادانتها واستنكارها لعملية اطلاق النار علي الزميل الصحافي ايمن عصام سعيد سالم، ودعت وناشدت وزير الداخلية احمد الميسري، ومدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع، بالتدخل والتوجيه بالقاء القبض على الجاني المدعو كمال ناصر الكازمي، لكونه معروف لدى أجهزة الامن بشرطة القاهرة والتحقيق معه وتقديمه للعدالة حتى يكون عبرة لمن يمتهن حياة الاخرين.

كما عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن عن تضامنها ووقوفها مع الزميل ايمن عصام وتطالب مجلس النقابة واتحاد الصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين بمخاطبة الحكومة الشرعية بحماية الصحافيين والاعلاميين بعدن خاصة والمحافظات المحررة عامة من الاعتداءات والوقوف مع الصِحفيين والاعلاميين بعدن.

ودعت النقابة كافة المنظمات الحقوقية والانسانية إلى التضامن مع الصحفي ايمن عصام، حتى ينال حقه من مطلق النار عليه.

نشوان نيوز