[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

توجيهات حكومية بعلاج الدكتور صالح باصرة بعد تدهور حالته الصحية

وجه نائب الرئيس علي محسن صالح ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر بعلاج وزير التعليم العالي الأسبق في اليمن الدكتور صالح باصرة، على نفقة الدولة، بعد ظهوره بصورة كشفت تدهور حالته الصحية.
وقالت وكالة سبأ بنسختها في عدن، إن محسن وجه الحكومة بالتكفل بعلاج الشخصية الأكاديمية الدكتور صالح باصرة على نفقة الدولة كواجب وطني تجاه شخصية قدمت الكثير من الخدمات الوطنية والتعليمية.
من جانبه قال رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، إنه "بناءً على توجيهرئيس الجمهورية،وجهنا وزارة الصحة بمتابعة الحالة الصحية للدكتور صالح علي باصرة، وتقديم الرعاية الصحية وعلاجه على نفقة الدولة في الخارج تقديراً لجهوده الوطنية وتاريخه النضالي".
وكان نشطاء نشروا صورة للدكتور باصرة بعد تدهور حالته الصحية اثارت تعاطفاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي ودعوات للحكومة للقيام بواجبها لعلاجه.

يشار إلى أن الدكتور باصرة، من مواليد المكلا في حضرموت عام 1952، شغل العديد من المناصب، أبرزها، رئيساً لجامعة عدن، ورئيسا لجامعة صنعاء، عين وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي في 11 فبراير 2006، ووزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي مرة اخرى في التشكيلة الحكومية في 5 أبريل 2007.

زر الذهاب إلى الأعلى