ماي: صور أطفال مُحتجزين داخل أقفاص في أمريكا مقلقة

نشان نيوز - وكالات

قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أمس الأربعاء، 20 يونيو(حزيران) إن “صور أطفال مُحتجزين داخل أقفاص في منشآت لاحتجاز المهاجرين بالولايات المتحدة تثير قلقاً بالغاً”، مضيفة أن “بريطانيا لا توافق على تفريق أُسر المهاجرين”.
وقالت ماي للبرلمان: “صور الأطفال المحتجزين داخل ما يبدو أنه أقفاص مقلقة بشدة. هذا خطأ وأمرٌ لا نتفق معه، هذا ليس أسلوب المملكة المتحدة”.
وحسب وكالة رويترز، جاءت كلمتها بعد أن انتشرت لقطات فيديو لأطفال داخل ما يبدو أنه أقفاص، وتسجيلات صوتية، لبكاء الأطفال داخل منشآت احتجاز على الحدود الأمريكية.
ولكنها تجاهلت دعوات من أعضاء البرلمان، لسحب دعوة موجهة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لزيارة بريطانيا مُستندةً “لعلاقات قديمة وخاصة” بين البلدين.
وتقضي سياسة أُعلنت في أبريل(نيسان) بأن يحيل المسؤولون عن الحدود في الولايات المتحدة كل المهاجرين الذين يتم القبض عليهم أثناء عبور الحدود بين البلدين دون سند قانوني إلى القضاء واحتجازهم في سجون اتحادية.
وفي الوقت ذاته يتم نقل الأطفال إلى عهدة مكتب إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحةن والخدمات الإنسانية، الذي يدير منشآت رعاية القاصرين.

نشوان نيوز