كأس العالم: الأرجنتين تسقط بثلاثية أمام كرواتيا.. فيديو

نشوان نيوز - وكالات

تأهلت كرواتيا لدور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم يوم الخميس بعد أن ألحقت بالأرجنتين هزيمة مذلة 3-صفر ضمن المجموعة الرابعة بفضل أهداف أنتي ريبيتش ولوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش.

وحسب وكالة رويترز، استغل ريبيتش خطأ فادحا ارتكبه الحارس ويلي كاباييرو ليفتتح التسجيل للفريق القادم من البلقان. ثم ضاعف القائد مودريتش النتيجة بتسديدة رائعة قبل أن يتوج راكيتيتش انتصار كرواتيا بتسجيله الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع لتواجه الأرجنتين بطلة العالم مرتين خطر الخروج من الدور الأول قبل أن تخوض مباراتها الأخيرة في دور المجموعات.

وتقدمت كرواتيا المكافحة بعد أن وضع ريبيتش الكرة بطريقة رائعة من فوق الحارس كاباييرو لتسكن شباك الأرجنتين في الدقيقة 53.

وأضاف القائد مودريتش الهدف الثاني لكرواتيا، التي أصبحت رابع منتخب يضمن التأهل لدور الستة عشر، قبل 10 دقائق على نهاية اللقاء.

وقال مودريتش أفضل لاعب في اللقاء ”حققنا الهدف الأهم. تفوقنا عليهم وتجاوزنا ما كنا نريد تحقيقه“.

وقال زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا ”يجب أن نشعر بالسعادة. صعدنا عن المجموعة وفزنا على الارجنتين العظيمة التي تملك أعظم لاعب في العالم..ميسي“.

واصطدمت كرة سددها راكيتيتش من ركلة حرة بالعارضة قبل أن يحرز بعدها الهدف الثالث لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبفوزها في مباراتها الثانية في المجموعة تكون كرواتيا قد ضمنت أحد المركزين المؤهلين للدور التالي بينما تملك الأرجنتين نقطة واحدة ويتوجب عليها الفوز في مباراتها الأخيرة أمام نيجيريا في سان بطرسبرج يوم الثلاثاء المقبل لتعزز فرصها في التأهل.

وتأثرت الأرجنتين بشدة بالضغط الكبير وحاولت استعادة زمام الأمور

وأجرت ثلاثة تغييرات دفعت فيها بثلاثة مهاجمين بعد الهدف الأول دون تحقيق أي تأثير.

ولم يكن لليونيل ميسي، الذي يواجه إخفاقا جديدا على الصعيد الدولي مع منتخب بلاده، تأثير كبير خلال المباراة في وقت صنعت فيه الأرجنتين فرصة وحيدة في الشوط الثاني حين نجح دانييل سوباشيتش حارس كرواتيا في التصدي لكرة مكسيمليانو ميزا في الدقيقة 64.

وسنحت للفريقين عدة فرص للتقدم في الشوط الأول وأهدر إنزو بيريز فرصة هدف للأرجنتين داخل منطقة جزاء كرواتيا بعد أن أطاح بالكرة بسبب تدخل دفاعي قوي.

وبعدها بدقيقتين أهدر ماريو مانزوكيتش فرصة مماثلة لكرواتيا أمام مرمى الأرجنتين.

ونجحت كرواتيا في إحراز أهدافها الثلاثة في الشوط الثاني لتلحق بمنتخبات روسيا وأوروجواي وفرنسا إلى دور الستة عشر.

نشوان نيوز