للمرة الأولى منذ 80 عاماً.. ألمانيا تودع كأس العالم من الدور الأول (فيديو)

للمرة الأولى منذ 80 عاماً.. ألمانيا تودع كأس العالم من الدور الأول (فيديو)
ألمانيا حاملة اللقب تودع كأس العالم من الدور الأول (وكالات)

ودع حامل اللقب المنتخب الألماني منافسات بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم من الدور الأول، إثر هزيمته أمام نظيره الكوري الجنوبي 0-2 اليوم الأربعاء على ملعب “كازان أرينا”، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة، وفوز المنتخب السويدي على نظيره المكسيكي 3-0 في المباراة الأخرى بالمجموعة.
وحسب وكالة الأنباء الألمانية، جاء هدفا الفوز لكوريا الجنوبية في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، وسجلهما كيم يونغ جون وسون هيونغ مين.
وتأهل المنتخب السويدي من صدارة المجموعة السادسة، إذ رفع رصيده إلى ست نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف أمام نظيره المكسيكي، بينما ودع المنتخب الألماني البطولة محتلاً المركز الرابع بفارق الأهداف خلف نظيره الكوري الجنوبي.
وتلقى المنتخب الألماني وجماهيره صدمة مدوية، إذ أنها المرة الأولى التي تخرج فيها ألمانيا من الدور الأول للمونديال منذ 80 عاماً.
كذلك تبددت أمال المنتخب الألماني، المتوج باللقب قبل أربعة أعوام في البرازيل، في اللحاق بمنتخبي إيطاليا والبرازيل في قائمة المنتخبات التي نجحت في التتويج بلقب كأس العالم في نسختين متتاليتين.
وواجه المنتخب الألماني بذلك المصير، الذي سبقته إليه منتخبات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا في نسخ 2014 و2010 و2002 على الترتيب، عندما خرجت من الدور الأول في النسخة التالية لنسخ تتويجها باللقب.
وكان المنتخب الألماني استهل مشوار الدفاع عن اللقب بهزيمة مفاجئة أمام نظيره المكسيكي 0-1، ثم حقق انتصاراً بشق الأنفس في الجولة الثانية أمام نظيره السويدي 2-1، لينعش آماله، لكنه واجه الضربة القاضية عبر مباراة اليوم ليودع المونديال بخيبة أمل لم يتذوقها في المونديال منذ عام 1938.
وجاء الشوط الأول لمباراة اليوم متواضعاً خاصة من جانب المنتخب الألماني، الذي لم يشكل تهديداً واضحاً على المرمى الكوري، وإنما كادت شباكه أن تهتز أكثر من مرة.
واختلف الحال بشكل كبير في الشوط الثاني للمباراة، إذ شهد العديد من المحاولات الهجومية من الجانبين، وبحث المنتخب الألماني بقوة عن الهدف الذي كان كافياً لتأهله إلى الدور الثاني في ظل تقدم المنتخب السويدي على نظيره المكسيكي في المباراة الأخرى على ملعب إيكاترنبيرغ أرينا كما سعى الفريق الكوري الجنوبي بقوة إلى ختام تاريخي لمشواره في المونديال.
وفي ظل الاندفاع الهجومي الكبير للمنتخب الألماني في الوقت القاتل من أجل خطف هدف الفوز وبطاقة التأهل على حساب المكسيك المتأخرة أمام السويد بثلاثية، حقق المنتخب الكوري الجنوبي المفاجأة المدوية وحسم المباراة بثنائية في الوقت المحتسب بدل الضائع ليطيح بحامل اللقب خارج البطولة.