[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

رئيس جامعة تعز يناقش مع جامعة ملاكا التقنية الماليزية شراكة تعليمية

ناقش رئيس جامعة تعز أ.د. محمد الشعيبي خلال لقائه، اليوم، بنائب رئيس جامعة ملاكا التقنية الماليزية “UTem” أ.د محمد رزالي بن محمد آلية تبادل الخبرات والتعاون الاكاديمي بين جامعة ملاكا التقنية الماليزية وجامعة تعز.

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، تطرق اللقاء إلى أمكانية عمل توأمة وخلق شراكة تعليمية وتدريبية بين جامعة ملاكا التقنية الماليزية والجامعة، وكذا تبادل الخبرات والاستشارات والتدريب بين الجانبين والاستفادة من الخبرات الماليزية المتقدمة في هذه المجالات البحوث العلمية والمجالات الاكاديمية.

وفي اللقاء أكد رئيس جامعة تعز الشعيبي، حرص الجامعة على تعزيز وتطوير مجالات التعاون المشترك  في مجال برنامج البكالوريوس والتعاون المشترك في برنامج الدراسات العليا والبحث العلمي وكذا التسهيلات للطلاب الخريجين من جامعة تعز والراغبين في مواصلة الدراسات العليا في الجامعة.

حيث تم خلال الاجتماع اتفاق الطرفين على التعاون المشترك والذي يتضمنه توقيع على بنود اتفاقية عامة واتفاقيات تفصيلية لاحقا لوضع خطة تنفيذية فيما يخص مركز الدراسات العليا في جامعة تعز وجامعة UTem، وسيقوم الجانب الماليزي بتنفيذ ثلاثة برامج من خلال المحاضرات اونلاين وستمنح جامعة تعز شعار الجامعة الماليزية على الشهائد للخرجين.

من جانبه أكد نائب رئيس جامعة ملاكا التقنية الماليزية استعداد الجامعة دعم وتطوير مجالات التعاون الثنائية بين الجامعتين وخاصة في مجالات البحوث العلمية والمجالات الاكاديمية، بما يسهم في تطوير التعليم الجامعي.

زر الذهاب إلى الأعلى