ad

قرقاش: إيقاف مؤقت للحملة العسكرية في الحديدة لمنح فرصة لجهود المبعوث بالانسحاب

نشوان نيوز - عدن

وزير الدولة لشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش

اعلن وزير الدولة لشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش أن التحالف أوقف العمليات العسكرية في الحديدة لإتاحة فرصة لجهود المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث لانسحاب الحوثيين من المدينة والميناء.
لتحقيق انسحاب غير مشروط للحوثيين من مدينه الحديدة ومينائها. وقال “أوقفنا حملتنا لأتاحه الوقت الكافي لاستكشاف هذا الخيار بالبالكامل. ونامل ان ينجح”.
وأشار قرقاش إلى أن إيقاف الحملة بدأ منذ 23 يونيو الماضي باتجاه المدينة والميناء لإتاحة الفرصة للأمم المتحدة، وتحدث عن أن الحملة نجحت بالوصول إلى المطار وإجبار الحوثيين على تقديم تنازلات ويبقى النظر إليها ما إذا كانت على محمل الجد، أو استخدامها كتكتيك لشراء الوقت.
وانتقد الوزير الإماراتي المجتمع الدولي بعدم ممارسة ضغوط كافية على الحوثيين وقال إنهم ما يزالون يأملون ذلك، وإن الإجراء المتخذ، سيوفر أساساً كافياً لانسحاب غير مشروط للحوثيين من المدينة والميناء.
وقال إنه إذا فشلت هذه الجهود فإن العملية العسكرية ستؤدي في نهاية المطاف إلى “تحرير الحديدة”، وإرغام الحوثيين على المشاركة في المفاوضات.
وكان المبعوث الأممي مارتن غريفيث أعلن أنه يواصل جهوده لمنع مزيد من التصعيد في الحديدة وقال ان الحوثيين عرضوا السماح بدور قيادي للأمم المتحدة بإدارة الميناء.
لكن حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي شددت على أهمية الانسحاب الكامل للحوثيين من المدينة والميناء كمدخل إلى العملية السياسية.

Print Friendly, PDF & Email
نشوان نيوز