محافظ سقطرى: وفد اليمن ينجح بعدم إدراج الجزيرة بقائمة التراث المهددة بالخطر

نشوان نيوز - المنامة

قال محافظ محافظة سقطرى شرقي اليمن رمزي محروس إن الوفد اليمني المشارك في اجتماع لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو نجحت بعدم إدراج جزيرة سقطرى ضمن المناطق المهددة بالخطر.
وأوضح المحافظ في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن ذلك جاء “بعد مساعٍ حثيثة من قبل الوفد اليمني الذي يترأسه محافظ سقطرى الاستاذ رمزي محروس ومعه كل من رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة ووكيل المحافظة لشؤون البيئة والسفير اليمني لدى دولة البحرين علي حسن الأحمدي”.
وأضاف: تمكن الفريق من عدم ادراج أرخبيل سقطرى ضمن قائمة الخطر. وهذا يتطلب من الجميع التظافر والعمل الدؤوب للحفاظ على الموروث الطبيعي والتنوع الحيوي الفريد الذي يمتاز به الارخبيل دون غير من بقاع العالم.
وتختتم يوم غد الاربعاء لجنة التراث العالمي دورتها الثانية والأربعين والمنعقدة في المنامة منذ 24 يونيو الفائت وبحضور ممثلين عن 139 دولةً وأكثر من ألفي خبير في مجال التراث الثقافي والطبيعي من العالم.
ونظرت اللجنة خلال الأيام العشرة لاجتماعاتها في إمكانية إدراج 28 موقعاً على قائمة التراث العالمي كما نظرت في حالة حفظ 157 موقعاً مسجلاً على القائمة، وفقاً لوكالة أنباء البحرين.

أما المواقع المدرجة على لائحة التراث العالمي قبل اجتماع لجنة التراث في البحرين فكانت 1073 موقعاً، يضاف إليها 19 موقعاً تمّ إدراجها خلال اجتماعات الدورة الحالية، فيصبح العدد الإجمالي لمواقع التراث العالمي 1092 موقعاً.

نشوان نيوز