باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي مستجدات اليمن وقضايا المقيمين

نشوان نيوز - كوالامبور

بحث سفير اليمن لدى ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد مع وكيل وزارة الخارجية الماليزي لشؤون غرب آسيا، راجا رضا، مستجدات اليمن وقضايا المقيمين اليمنيين في البلاد.
وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن اللقاء بمبنى وزارة الخارجية الماليزية، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالجالية اليمنية في ماليزيا مثل قضايا التمديدات والتسهيلات للاقامة لليمنيين وعقود الزواج.
كما تطرق الاجتماع إلى مستجدات الاوضاع في اليمن والتطورات الميدانية للعملية العسكرية التي أطلقتها القوات الحكومية بدعم التحالف في الحديدة.
وأكد باحميد حرص الحكومة اليمنية المطلق على إحلال السلام وتجنيب المدنيين والبنية التحتية الاساسية ويلات الحرب، وكذا دعمها المتواصل لمجهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث، وفي ذات الوقت اصرارها على دحر ما وصفه بـ”الانقلاب”، وتطبيق القرار الاممي 2216 وبقية القرارات الاممية ذات الصلة.
من جانبه اكد المسؤول الماليزي حرص ماليزيا على امن واستقرار اليمن وسلامة اراضيه، مؤكدا أن ماليزيا تعترف بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي وتدعم جهود الامم المتحدة الرامية الى إحلال السلام عبر المندوب الخاص للامين العام انطونيو غوتيريس.

نشوان نيوز