لخشع يوضح: السجون التي كانت خارج سلطة الشرعية باتت بسيطرة وإشراف الداخلية

نشوان نيوز - عدن

أكد نائب وزير الداخلية، اللواء علي ناصر لخشع، أن الحكومة الشرعية، باتت تسيطر على السجون والإصلاحيات التي كانت خارجة عن سيطرتها.
جاء ذلك، في بيان نشرته وزارة الداخلية وحصل نشوان نيوز على نسخة منه، عقب فيه على الوسائل الإعلامية التي تناقلت تصريحاته خلال الزيارة إلى سجن بئر أحمد، أمس الأحد.
وقال البيان إن لخشع سعی جاهدا مع اخيه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري ومن قبله الفريق عرب ومع كل قيادات ومنتسبي وزارۃ الداخلية لتفعيل وتعزيز منظومة العمل الامني والشرطوي وتفعيل وتعزيز عملها علی ارض الواقع.
وأضاف “كانت الزيارۃ التفقدية التي قام بها اليوم الاحد الموافق 08 من يوليو / تكوز 2018م برفقة المحامي العام الاول للجمهورية فضيلة القاضي الدكتو. علي عطبوش عوض وبمعية عدد من القيادات الامنية والشرطوية في الوزارۃ وادارۃ امن عدن وقيادۃ التحالف العربي بعدن الی سجن المنصورة ( القسم الثاني بئر احمد ) بـ العاصمة المؤقتة عدن احدی ثمرات تلك الجهود المضنية التي بذلها اللواء لخشع والتي هدفت الی تفقد السجون والاصلاحيات التي لم تكن الحكومة الشرعية تسيطر عليها، وها هي اليوم باتت تحت سيطرۃ واشراف وزارۃ الداخلية”.
وقال: تمكنت الاجهزۃ القضائية والنيابة العامة وقيامهم بكامل الاجراءات القانونية والاطلاع الكامل عن ما في داخل تلك السجون والاصلاحيات من موقوفين واجراء التحقيقات معهم والافراج عن من لم تثبت ادانته ,وتنفيذ كافة الاجراءات القانونية المتبعة والاشراف الكامل علی تلك السجون والاصلاحيات.
وأضاف يؤكد مكتب نائب وزير الداخلية بان كل ما يتم ترويجه من اشاعات مغرضة فانها عارية من الصحة تماما ولا تمت للحقيقة بصلة ,نافيا كل ما يتم ترويجه من اشاعات واكاذيب علی انها تصريحات لنائب وزير الداخلية ولا صحة لما يتم تداوله عبر الابواق الاعلامية من المرتزقة والماجورين واصحاب الدفع المسبق. حسب تعبيره.
ونوه مكتب نائب وزير الداخلية الی ان “اللواء لخشع” وخلال زيارته اليوم الاحد إلى إصلاحية وسجن المنصورة ( القسم الثاني بئر احمد ) وبرفقته رئيس مصلحة السجون اللواء صالح عبد الحبيب – بأنه يجب على وسائل الإعلام نقل الحقيقة كما هي للرأي العام دون تزييف.
وأشاد نائب وزير الداخلية بالخدمات التي يقدمها المشرفون على الإصلاحية بالقسم الثاني بئر أحمد في المنصورۃ ,شاكرا دول التحالف العربي وقيادته علی ماقدموه من دعم وإمكانيات لوزارة الداخلية بكافة أجهزتها ووحداتها.
واكد “اللواء لخشع” بان الوزارۃ لن تقف في بئر أحمد بعدن فقط بل ستسعی جاهدۃ لتعزيز تلك الخطوات في جميع المحافظات المحررۃ في ربوع وطننا اليمني الحبيب”. حسب تعبيرع.
وقال خلال زيارته الإصلاحية بالقسم الثاني بئر أحمد في منصورۃ عدن ,إن على أي عائلة لد يها شخص مفقود ولم تعرف مكانه عليها القيام بتسجيل اسمه في مكتب إدارة أمن عدن.
وأضاف: نحن بدورنا سنبحث عنه والقضاء والنيابة العامة سيقوموو بواجباتهم تماما وسيتم الفصل بيننا. موكدا الی أن الإفراج جار لمن تبثت تبرئته من قبل النيابة العامة وكذا لمن قضى فترة الحكم ,مشيرا الی ان اجراءات التحقيق مستمرۃ مع كافة الموقوفين وكل يوم نحقق نجاحات متقدمة في ذلك الشان.

نشوان نيوز