لجنة التحقيق بالانتهاكات تناقش أوضاع سجون عدن مع شلال شائع

نشوان نيوز - عدن

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن إنها التقت، اليوم الاثنين، مدير أمن عدن، العميد شلال شايع، وناقشت معه قضايا السجون والسجناء في المحافظة، في إطار زياراتها الميدانية المستمرة للتحقيق في قضايا السجون بعدن.

وأوضح بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن فريق اللجنة أطلع مدير الأمن، على طبيعة عمل اللجنة واختصاصاتها، وناقشوا معه قضايا السجون التابعة لإدارة أمن عدن، وأوضاع السجناء فيها، كما استفسره الفريق عن بعض الأماكن التي كانت اللجنة قد تلقت بلاغات بشأن تحويلها إلى سجون غير رسمية.

واستعرض نائب رئيس اللجنة، المحامي حسين المشدلي وأعضاء اللجنة، القاضية صباح علواني، القاضي ناصر العوذلي، والقاضي طاهر الفائق مع مدير الأمن، العميد شلال شايع عددا من القضايا والمواضيع المتعلقة بالسجون، وسلمته اللجنة قوائم وكشوفات بأسماء عدد من السجناء الذين وصلت اللجنة بلاغات من أهاليهم بشأن اختفائهم وعدم تمكن أهاليهم من الوصول إليهم.

بدوره أبدى مدير الأمن، العميد شايع استعداده لتسهيل النزول الميداني المفاجئ للجنة لأي مواقع يُشتبه بوجود سجون غير رسمية فيها، كما تعهد بمتابعة أي حالات يتطلب التأكد من وجودها في السجون بشكل غير رسمي.

ولفت العميد شايع إلى قيام السجون الرسمية التابعة للأمن باتخاذ الإجراءات القانونية بحق السجناء وتقديمهم للعدالة ووضعهم تحت إشراف النيابة العامة، معربا عن استعداده الدائم للتعاون مع اللجنة في عملها والرد على استفساراتها والطلبات التي تصل إليه منها، حسب البيان.

نشوان نيوز