هادي يلتقي المبعوث الأممي في عدن ويشكل لجنة لدراسة مقترحاته

نشوان نيوز - عدن

عقد الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم، لقاءً مع المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفث والوفد المرافق له في زيارته الثانية للعاصمة المؤقتة عدن بحضور رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، للتباحث بشأن جهود السلام.
وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن هادي اشاد بمساعي وجهود المبعوث الأممي الحميدة نحو السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار2216، واتهم الحوثيين بالعبث بالمساعدات الإنسانية واستغلال ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة
من جانبه، وحسب الوكالة، قال مارتن غريفث “سنعمل على التشاور مع مختلف الأطراف لبلورة الرؤى والأفكار الممكنة المتسقة مع مرجعيات السلام والتأكيد على الجوانب الإنسانية في هذه المرحلة”.
وخرج اللقاء بعدد من الأفكار التي عبر عنها المبعوث الاممي في تصريحة لوسائل الاعلام حيث قال”عقدنا لقاءاً مثمراً مع الرئيس وركزنا على الجوانب الإنسانية في عموم اليمن وتحدثنا عن إطلاق سراح جميع الإسراء والمعتقلين من كل الأطراف”.

وشكل هادي لجنة بإشراف رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر لبلورة الأفكار حول المشاورات التي تسبق اَي مفاوضات مباشرة بين الأطراف ولدراسة اي مقترحات يقدمها المبعوث الاممي.

نشوان نيوز