هادي يلتقي قيادات ومسؤولي حضرموت الوادي والصحراء ويعتمد مليار ريال لمشاريع عاجلة

نشوان نيوز - المكلا

عقدالرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم، في عدن اجتماعاً ضم قيادات عسكرية ومحلية ووجاهات محلية بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء شرقي اليمن ووجه باعتماد مليار ريال لمشاريع خدمية.
وحسب وكالة سبأ بنسختها في عدن، ضم الاجتماع وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري والوكيل المساعد هشام السعيدي ،وعضو مجلس الشورى رئيس مرجعية قبائل حضرموت الشيخ عبدالله صالح الكثيري ،و قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن صالح طيمس ،وعلي مسلم بن هلابي ويسر محسن العامري مرجعيات قبائل حضرموت وعدد من القيادات التنفيذية والعسكرية.
واستعرض هادي خلال الاجتماع بالحاضرين، “جملة من التطورات والاحداث على الساحة المحلية والجهود المبذولة لتطبيع الحياة وارساء الأمن والاستقرار والبناء والتنمية والإعمار في مختلف المحافظات المحررة”، بدعم ومساندة من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة فاعلة من دولة الامارات العربية المتحدة”، حد قوله.
واعتبر هادي ان الاستقرار المنشود كفيل بعودة عجلة التنمية لتلامس احتياجات المواطن في تذليل سبل معيشته وتوفير متطلباته..مؤكداً على “أهمية توحيد الصف و الجهود ومكافحة الظواهر الدخيلة ومحاربة قوى التطرّف والارهاب التي تمثل الوجه الاخر لاذرع ايران في المنطقة”.
ولفت الى جملة المشاريع التي نالتها حضرموت بساحلها وواديها خلال الفترة الماضية في كل القطاعات وأهمها تحقيق الاكتفاء في قطاع الكهرباء وعبر الغاز المنتج محليا..مؤكداً على أهمية تعزيز خدمات الحياة الاساسية في قطاعات المياه والكهرباء والصحة والتعليم والطرقات.
ووجه هادي حسب الوكالة، باعتماد مبلغ مليار ريال لاستكمال تنفيذ المشاريع والاحتياجات العاجلة للوادي والصحراء.
ووفقاً للوكالة، عبر الجميع عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي يَرَوْن فيه فرصة اضافيه لإيجاز واقع الوادي والصحراء  ولفتوا الى انه يشهد الى الأمن والاستقرار من خلال إسهام القوات المسلحة ممثلة بالمنطقة العسكرية الاولى في حفظ الأمن والاستقرار خلال الفترة الماضية، وأشادوا بقرار إنشاء جامعة الوادي والصحراء وكذلك هيئة مستشفى الوادي وغيرها من المشاريع الواعدة.
نشوان نيوز