بن دغر يصل الرياض وسط أنباء عن لقاء مرتقب مع المبعوث الأممي

نشوان نيوز - عدن

وصل رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،مساء اليوم،إلى العاصمة السعودية الرياض وسط أنباء عن لقاء مرتقب مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.
وأوضحت مصادر رسمية أن بن دغر يلتقي خلال الزيارة بعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة ضمن الجهود الرامية لتحقيق السلامالمبني على المرجعيات الثلاث المتمثّلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
وقال بن دغر في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)”لقد تشرفت بتكليف من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للإشراف على مناقشة الأفكار المتعلقة بعملية السلام عامة والحديدة بشكل خاص الذي قدمها المبعوث الاممي مارتن جرافيت خلال زيارته إلى العاصمة المؤقتة عدن”.
وأشار بن دغر إلى أن الانسحاب وتسليم السلاح وعودة الشرعية هي الطريق الأمثل للوصول إلى سلام عادل وشامل في اليمن.
وكان الرئيس هادي كلف بن دغر بالإشراف على لجنة لدراسة المقترحات الخاصة بالسلام والمقدمة من المبعوث الأممي مارتن غريفيث.
وجاءت المغادرة، بعد ساعات من لقاء عقده بن دغر، مع محافظ المهرة راجح باكريت، حيث اعتبر محافظة المهرة ستظل أنموذجا متفردا في تجسيد الأمن والاستقرار.
وشدد على ضرورة وحدة الصف والتركيز على بذل الجهود لتحقيق المزيد من النجاحات في الجوانب الخدمية والأمنية التي تتميز بها المحافظة، والحفاظ على تماسك المجتمع المهري وتجاوز كل التحديات التي تواجهه، ونبذ كل دعوات التشتت والخلاف.
كما ناقش رئيس الوزراء مع محافظ المهرة ،عدد من القضايا المتصلة بملف الخدمات الأساسية، وجهود السلطة المحلية في المحافظة لتطبيع الحياة في مختلف الجوانب، والأدوار الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية في استتباب الأمن والاستقرار في كل مديريات المحافظة.
نشوان نيوز