أمير قطر يتسلم راية تنظيم بطولة كأس العالم مونديال 2022.. فيديو

نشوان نيوز - متابعات

 أمير قطر تميم بن حمد يتسلم راية تنظيم بطولة كأس العالم مونديال 2022 من الرئيس الروسي فلادمير بوتين 


سلم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد 15 يوليو/تموز، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الراية الرمزية لتنظيم مونديال 2022.

وقال أمير قطر تميم بن حمد في تغريدة عقب الحفل: من اليوم ننطلق جميعا في قطر والفيفا والمجتمع الرياضي عبر العالم في مرحلة جديدة من التحضير والتعاون المشترك لكي يكون مونديال قطر 2022 حدثا رياضيا استثنائيا بإذن الله. 

وكتب وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن: لحظاتٌ تاريخية نشهدها بتسلم سيدي صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم  2022 في قطر لأول مرة في المنطقة العربية و الشرق الأوسط”. 

وفيما حضر عملية التسليم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إيفانتينو، رحب الرئيس بوتين بالضيف القطري وسلمه كرة القدم التي سيلعب بها المباراة النهائية اليوم بين منتخبي فرنسا وكرواتيا.

وعقب ذلك ناقش الرئيسان العلاقات الثنائية بين الدولتين، خلال محادثات قصيرة، وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية. 

وعلق أمير قطر على عملية التسليم بقوله: “أهنئكم وأهنئ الشعب الروسي على نجاح البطولة، نتطلع إلى دعوتكم (بوتين) إلى بطولة قطر في 2022″.

وتابع: “أشكر الأصدقاء الروس على دعمهم للجنة تنظيم قطر 2022 ومساندتهم لنا، ونتطلع إلى التعاون مع الأصدقاء في روسيا في تنظيم البطولة”.

وأضاف الأمير: “2022 بطولة مهمة، فهي بطولة لكل العرب، وباسم كل العرب نرحب بالعالم في كأس 2022″، متابعا “نعدكم بنجاح في كأس العالم 2022”.

ومضى بقوله: نعدكم بنجاح تنظيم البطولة في 2022، لتكن مصدر فخر للشباب العربي، ولكن لا أعدكم بتحقيق منتخب قطر نتائج مثل منتخب روسيا.

وكالات