انعقاد مؤتمر سبأ العلمي الثاني لطب الأسنان في صنعاء 

نشوان نيوز - صنعاء

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، انعقاد مؤتمر سبأ العلمي الثاني لطب الأسنان ، والذي تنظمه كلية طب الأسنان في جامعة سبأ ليومين متتاليين وللسنة الثانية على التوالي .
وحسب بيان، فإن المؤتمر بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين واخصائي طب وجراحة الفم والاسنان بالجمهورية اليمنية كافة ، ومن مختلف الجامعات الحكومية والأهلية .
وجرى الافتتاح بحضور الشيخ حسين حازب، والذي اعتبر المؤتمر باكورة إنتاج لجهود متميزة وجبارة مشجعا على المضي قدماً في إقامة المؤتمرات والندوات العلمية المماثلة في كل الجامعات وبصورة مستمرة دون انقطاع .
وفي كلمته الافتتاحية استعرض رئيس المؤتمر، رئيس جامعة سبأ، أ.د عمرو احمد النجار نتائج ومخرجات مؤتمر سبأ الاول الذي تكلل بالنجاح وساهم في نقل الخبرات وتبادل الأفكار والرؤى والابحاث العلمية بتقنياتها الحديثة بين المشاركين والباحثين العام الماضي .
واوضح الدكتور “النجار” اهمية المؤتمر العلمي الثاني لطب الأسنان يهدف إلى زيادة خبرة اطباء وطلاب الاسنان والباحثين من جميع التخصصات والجامعات الحكومية والأهلية ، الامر الذي سيعود على المجتمع اليمني بالنفع والفائدة .
واضاف أن جامعة سبأ ستحرص كل الحرص على إقامة مؤتمر سنوي يناقش فيه مواضيع مختلفة ويكون فرصة للالتقاء والتناقش بين الزملاء بما يهم المجال والتعرّف على كل جديد وحديث في مجال طب وجراحة الفم والأسنان .
كما لفت “النجار” إلى أن مؤتمر سبأ العلمي الذي استمر يومين متتاليين 18, 19 يوليو2018 ناقش عدد 29 محاضرة و10 ابحاث بالإضافة إلى ندوة لأول مرة تقام باليمن بعنوان ” استخدام الليزر في طب وجراحة الأسنان”.
فيما استعرض عميد كلية طب الأسنان بجامعة سبأ رئيس اللجنة العلمية الدكتور أرحب عبد الوهاب نعمان وعميد كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء الدكتور محسن الحمزي، محاور وأهداف المؤتمر الذي يسلط الضوء على الوسائل والتقنيات الحديثة التي توصلت إليه، لعلاج مشاكل الفم والأسنان وجراحة الفكين باليمن .
وأوضحا أن المؤتمر يناقش أوراق علمية يقدمها نخبة من إختصاصيي طب الأسنان في الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية تتناول محاور تقويم الأسنان، تجميل الأسنان، زراعة الأسنان، وأمراض اللثة، وطب أسنان الأطفال، كما يسعى المؤتمر للخروج برؤى وتوصيات علمية لتطوير طب وجراحة الأسنان في اليمن.
نشوان نيوز