[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بالفيديو.. التوقيع على إنشاء محطتي كهرباء في عدن وحضرموت بحضور هادي 

شهدت عدن جنوبي اليمن ، فعالية توقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء محطتي كهرباء في عدن وحضرموت.
وشمل التوقيع على إنشاء محطة كهرباء في عدن الجديده بقدرة 264 ميجا وكهرباء حضرموت الساحل بقدرة 100 ميجا، قابلتين للتوسعة، بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي.
وحسب وكالة سبأ الحكومية، فإن التوقيع بين شركة بترومسيلة ممثلة عن جانب اليمن عبر مديرها التنفيذي المهندس محمد بن سميط والمدير العام التجاري لانظمة الطاقة والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة جنرال الكتريك جاجان كاكار عن شركة جنرال الكتريك الأمريكية.

وعبر الرئيس هادي عن سروره بانجاز هذا المشروع من شركة بترومسيلة وشركة جنرال الكتريك بحضور القائم باعمال محافظ عدن احمد سالمين ومدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي.
وقال هادي "لقد ظلت الكهرباء معضلة يواجهها شعبناء بصورة عامة وأبناء المناطق الساحلية بصورة خاصة وماترتب عليها من معاناة صحية وانسانية لدى المرضى وكبار السن”.
واضاف "كانت الحلول الترقيعية عبر الطاقة المشتراه باهظة ومكلفة على موارد الدولة المحدودة وتتكرر معها المعاناة بصورة دائمة ،الامر الذي جعلنا نفكر بحلول استراتيجية لمصلحة اليمن كاملا".
وتابع: كانت البداية عبر تحقيق الاكتفاء لكهرباء حضرموت الوادي والصحراء وعبر نفس الشركة جنرال الكتريك وبواسطة شركة بترو مسيلة اليمنية واليوم نوقع مذكرة تفاهم لكهرباء عدن الجديده بقدرة 264 ميجا وكهرباء حضرموت الساحل بقدرة 100 ميجا”.
وتحدث هادي عن ان مشاريع الكهرباء ستتولى من خلال الشراكة مع جنرال الكتريك لإنشاء محطات مماثلة في تعز والحديدة وصنعاء ومأرب وشبوة والمهرة وباقي محافظات الوطن لتحقيق الاكتفاء وتقليل الإنفاق من خلال التشغيل بواسطة الغاز والوقود الثقيل .
وعبر المدير التجاري لشركة جنرال الكتريك جاجان كاكار والمدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة المهندس محمد احمد بن سميط عن سرورهما بتوقيع مذكرة التفاهم لإنجاز هذا المشروع الخدمي والحيوي الهام.
وأكد الجانبان الالتزام بالإيفاء بمتطلبات المشروع وفترته الزمنية، مشيرين إلى أنا لمسح والعمل لتجهيز الموقع والبنى التحتية ووصول المحطة وعمل احتياطات التوسعة المستقبلية في منطقة الحسوه.
ولفت الاثنان إلى أهمية ان تقوم مؤسسة الكهرباء بعدن بالعمل معها بالتوازي من خلال تطوير وتجهيز خطوط التوزيع والنقل القادرة على استيعاب وتحميل نقل الطاقه الجديدة.
متابعة الكهرباء في عدن
وكلّف هادي القائم باعمال محافظ عدن احمد سالمين بالمتابعة المباشرة والميدانية على تفاصيل التجهيزات لخطوط نقل الطاقة مع مؤسسة الكهرباء في عدن وتذليل الصعوبات مع الجهات ذات العلاقة،كما وجه السلطات التنفيذية بمحافظة حضرموت بتذليل الصعوبات امام شركة بترومسيلة لتأمين إنجاز مشروع الكهرباء.
وادلى المدير التجاري لشركة جنرال الكتريك عقب التوقيع على مذكرة التفاهم بتصريح لوسائل الاعلام قال فيه “سعداء بهذا التعاون ونتطلع إلى تعزيزه في إطار التعاون والشراكة والثقة المتبادلة وسنكون عند مستوى المسؤولية والتحدي وسنقوم بتأهيل وتدريب العمالة المحلية”
ولفت إلى ارتباط عمل المحطة بكنترول التحكم في أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية عبر الأقمار الصناعية .
حضر اللقاء والتوقيع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي والمستشار القانوني لشركة بترو مسيلة تود استورد والمدراء الفنيين من شركة بترومسيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى