[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تدشين امتحانات الثانوية العامة لطلاب الجالية اليمنية في ماليزيا

دشّن سفير اليمن لدى ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد صباح اليوم بالعاصمة الإدارية بوتراجايا امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018م  في المدارس اليمنيّة لأبناء الجالية في ماليزيا .
وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، تقدم لاختبارات هذا العام 102 طالب وطالبة يتوزعون على مركزين امتحانيين في كلٍّ من العاصمة الإدارية بوتراجايا وولاية بينانج الماليزية.
هذا وقام السفير باحميد بجولة تفقدية للقاعات الإمتحانية في المدرسة العربية العالمية الحديثة بالعاصمة الإدارية بوتراجايا واستمع من اللجنة الاشرافية إلى شرح عن سير العملية الامتحانية التي تجرى في أجواء هادئة ومستقرة وفقاً للضوابط والموجّهات التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم.
وأكد باحميد إلى أن هذا العام يتميز عن غيره من الأعوام السابقة من حيث التنسيق الجيد والتكاملي بين الملحقية الثقافية للسفارة والمجلس التعليمي للجالية وإشراف وتنسيق مباشر مع وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن بإنشاء لجنة خاصة وكنترول خاص بالامتحانات الأساسية والثانوية برئاسة التربوي البرفسور عبدالله الذيفاني المستشار الثقافي في السفارة وذلك لجعل العملية الاختبارية تسير بسهولة ويسر لجميع أبناء الجالية اليمنية الدارسين في مختلف المدارس في أنحاء ماليزيا.
كما أطلع السفير باحميد على انطباعات الطلاب والطالبات حول مستوى الاختبارات في يومهم الاول، وآلية إعداد الأسئلة والتي راعت الوضوح والبساطة. مشيداً بالجهود التي بذلتها الملحقية الثقافية واللجنة الإشرافية في الإعداد الجيد وتوفير كافة السبل والاجواء المناسبة.
وشكر باحميد وزارة التربية والتعليم على كافة الاجراءات الجديدة التي يسرت تنفيذ امتحانات هذا العام بما يعكس اهتمام الشرعية الدستورية بأبنائها الطلاب في الخارج وبمستقبلهم، وحث أبنائه الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد والمذاكرة والتركيز أثناء الاجابة على اسئلة الامتحانات بما يمكنهم من حصد الدرجات العليا ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
كما قام السفير باحميد بالاطمئنان على سير العملية الامتحانية بولاية بينانج الماليزية عبر الاتصال الهاتفي المباشر باللجنة الاشرافية هناك برئاسة الدكتور عبدالقوي القدسي نائب رئيس اللجنة الاشرافية رئيس المجلس التعليمي والذي حثه فيه على توفير الاجواء الامتحانية المناسبة لكافة طلابنا وطالباتنا في ولاية بينانج والولايات المجاورة.
وكان في استقبال السفير رئيس اللجنة الاشرافية المستشار الثقافي الاستاذ الدكتور عبدالله الذيفاني ومدير المدرسة الاستاذ سليم مغلس واعضاء اللجان التنسيقية للاختبارات، وحضرت التدشين المستشار أحلام بن دحمان مسؤولة الشؤون السياسية والتعليمية بالسفارة.

زر الذهاب إلى الأعلى