[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الجبواني: موانئ اليمن بإدارة فيدرالية والبحر العربي تتبع الوزارة لا المحافظة

وزير النقل صالح الجبواني يقول إن هناك فيدرالية معتمدة في موانئ اليمن منذ فترة طويلة، ومؤسسة مؤانئ البحر العربي تتبع الوزارة وليس السلطة المحلية في المحافظة


قال وزير النقل صالح الجبواني إن هناك فيدرالية معتمدة في موانئ اليمن منذ فترة طويلة، وإن مؤسسة مؤانئ البحر العربي تتبع الوزارة وليس السلطة المحلية إشارة إلى محافظة حضرموت.
وقال الجبواني في منشور على صفحته اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن "هنالك فيدرالية في مؤسسات موانئ اليمن منذ فترة طويلة كالتالي:
1-مؤسسة موانئ البحر الأحمر وتضم موانئ محافظات حجة-الحديده-تعز ومقرها الحديده.
2- مؤسسة موانئ خليج عدن وتضم موانئ محافظات لحج-عدن-أبين ومقرها عدن.
3- مؤسسة موانئ البحر العربي وتضم موانئ محافظات شبوه-حضرموت-المهره-سقطرى. ومقرها المكلا.
وقال إنه "لذلك مؤسسة موانئ البحر العربي تتبع وزارة النقل كغيرها وليس لمحافظات المقر سلطة عليها إلا فيما يتعلق بالتنسيق مع سلطات ميناء مقر المؤسسة".
وأضاف "كادر المؤسسة يتوزع على محافظات المؤسسة ومن هذا المنطلق جاء تكليفنا للأخ ناجي الشريف كنائب لرئيس مؤسسة موانئ البحر العربي".
وتابع "على الذين يقفون عائقاً للوزارة من أن تقوم بمهامها السيادية أن يكفوا عن ذلك. ليس للسلطة المحلية في حضرموت سلطة على المؤسسة ولا لأي من محافظات المؤسسةوعلى الكل أن يفهم ذلك".
وهتم "نرجوا من مواطنينا الشرفاء وموظفي مؤسساتنا الرائعون أن لا ينجروا خلف القوى المتربصة من الذين يحملون معاول الهدم للشرعية اليمنية ومشروع الدولة الإتحادية من ستة أقاليم".

زر الذهاب إلى الأعلى